الأربعاء 1 مايو 2024
مجتمع

القنيطرة: مدرسة ENCG تطلق مبادرة "كلمات" لتشجيع العمل الاجتماعي بين الشباب

القنيطرة: مدرسة ENCG تطلق مبادرة "كلمات" لتشجيع العمل الاجتماعي بين الشباب مبادرات اجتماعية سابقة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير القنيطرة
أطلق نادي المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة Lions Club Espoir ENCGK النسخة الأولى من ندوة "كلمات"، تحت شعار: "شنو بدل فيك العمل الجمعوي؟" وهي مبادرة مبتكرة تهدف إلى تشجيع المشاركة التعاونية والإنسانية بين الشباب. ستوفر هذه الندوة، التي ستنعقد يوم 17 أبريل  2024 بمسرح جامعة ابن طفيل ابتداء من الخامسة مساء، فرصة  لتوعية الشباب بالتأثير الإيجابي للعمل الاجتماعي في مجتمعنا.

نادي Lions Club Espoir ENCGK، التابع لنوادي  Clubs International Lions منذ تأسيسه في عام 2014، هو نادٍ مكون من طلاب من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير  بالقنيطرة بالمغرب. تتمثل المهمة الرئيسية للنادي في تنظيم مشاريع إنسانية واجتماعية تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للمحتاجين.

على هامش ندوة كلمات، سيسلط النادي الضوء على قافلته الإنسانية القادمة المقررة من الخميس 2 ماي إلى الأحد 5 ماي، ستغطي هذه القافلة دواري تاكانت وبوطبل، بجماعة تفضنة، إقليم الصويرة.

وتشمل أهداف القافلة تلبية مختلف حاجيات ساكنة المنطقة، بما في ذلك إعادة صباغة فرعية بوطبل الابتدائية، وتجهيز مسجد تاكانت بلوازم العبادة والمصحف الكريم والسبحات، رسم لوحات جدارية بمدرسة تفضنة المركزية في تاكانت، وكذلك تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات وتوزيع قفات غذائية. ومن المتوقع أيضا تحقيق هدف مستدام: توفير وسيلة للنقل المدرسي لأطفال الدوار.

ستعرف ندوة "كلمات:  مشاركة المخرج و الناشط في مبادرة "دير ايديك"  مع  إنوي رشيد الوالي، إضافة إلى رئيسة مؤسسة لبنى العموري الخيرية ورائدة حفر الآبار في إفريقيا وآسيا لبنى العموري، وعضو في جمعية يد واحدة سعد السناوي.