السبت 27 إبريل 2024
اقتصاد

خط جوي جديد يربط مطار الرشيدية بمطار الرباط

خط جوي جديد يربط مطار الرشيدية بمطار الرباط
أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن انطلاق رحلاتها المباشرة من مطار مولاي علي الشريف بالرشيدية إلى مطار الرباط - سلا ابتداء من 1 ماي 2024، رحلتين كل الأسبوع ( الأربعاء والجمعة ).

ويأتي هذا القرار بطلب من مجلس جهة درعة – تافيلالت من أجل تعزيز قدرات الجهة بالربط الجوي، علما أن نسبة كبيرة من مواطني الجهة يعملون خارج تراب الجهة أو في دول أوروبية، الى جانب أهمية الربط الجوي بالمطارات الوطنية والدولية في تعزيز إشعاع القطاع السياحي.

وتتوفر  جهة درعة تافيلالت على ثلاثة مطارات بكل من الرشيدية وورزازات وزاكورة، وهي محطات  محدودة الاتجاهات وطنيا ودوليا، مما دفع الكثير من المهنيين والفاعلين إلى مطالبة المكتب الوطني للمطارات ومجلس الجهة وباقي الشركاء بفتح خطوط جوية تربط هذه المطارات بباقي المطارات الوطنية والدولية.

ويطالب عدد من مهنيي قطاع السياحة بجهة درعة تافيلالت، ومعهم رجال ونساء الأعمال، بضرورة فتح خطوط داخلية من مطارات الجهة نحو باقي المطارات الوطنية ومطارات العواصم الأوروبية، للمساهمة في إنعاش القطاع السياحي للجهة، وإبراز المؤهلات السياحية والطبيعية التي تزخر بها، مع تعزيز إشعاعها على المستويين الوطني والدولي.

يذكر أن المجلس الجهوي صادق برسم ميزانية 2023 على الملحق الثاني من اتفاقية التعاون مع الخطوط الملكية المغربية من أجل تعزيز الربط الجوي بمطارات الجهة، كما يرتقب أن يشرع المجلس في مناقشة فتح خطوط جديدة داخلية وبعض العواصم الأوروبية بشراكة مع المكتب الوطني للمطارات والخطوط الملكية المغربية وشركات للنقل الجوي الأجنبية.