الخميس 25 إبريل 2024
سياسة

محمدغيات: ستظل هذه الأزمة الاقتصادية مجرد سحابة صيف عابرة وأحداث يتكلم عنها المؤرخون

محمدغيات: ستظل هذه الأزمة الاقتصادية مجرد سحابة صيف عابرة وأحداث يتكلم عنها المؤرخون محمدغيات
تقتضي المسؤولية السياسية المبنية على الروح الوطنية  الحقيقية التي تسمو عن الإرتهان للسياسوية الفجة، الإلتحام والوحدة وقول الحقيقة للناس في أوقات الأزمات وفي الفترات الصعبة من تاريخ الأمم والدول .. 
وليس الإستغلال الشعبوي للأزمات الإقتصادية والإجتماعیة والسباحة في موجة المُعادين للتماسك الوطني...
أجل، العالم كله في أزمة غير مسبوقة، والمغرب هو جزء من هذا العالم ويتعرض الى نفس ضغوطات غلاء الاسعار والتضخم وتضرر القدرة الشرائية لغالبية المواطنين،  بكل مستوياتهم   ..
فهل التكتل خلف الميكروفونات و البلاغات الحزبية التي تؤجج الوضع وتذكي الفتن سلوك رشيد من مؤسسة سياسية تنتمي الى المعارضة تريد حيازة مكاسب سياسية خسرتها عبر صناديق الاقتراع ؟ 
هل ركوب أمواج هذه الأزمة هو خدمة لرفع معاناة الناس أم هو مجرد قفزة رعناء من أناس خرجوا من التدبير العمومي بشهادة العجز والفشل.؟
هل شحذ معاول الهدم والتشكيك في مصداقية المؤسسات وفي عمل المدبر العمومي ، كفيل برفع الازمة عن البلاد والعباد واخراج الدولةوالمجتمع من هذا الوضع الصعب !!؟ لا أظن ، اللهم ان كانت فئة من المكونات السياسية قد صارت عاقر في إنتاج خطاب صادق والرقي بالنقاش العمومي، وأدركت أن رصيدها إنتهى ولم يعد من حل لاستمالة الرأي العام سوى تبخيس عمل الدولة لمواجهة معاناة هذه الاوقات  الصعبة.
لكن ،وبحكم التاريخ المديد لهذه الأمة العظيمة،  سوف تظل هذه الأزمة مجرد سحابة صيف عابرة واحداث يتكلم عنها المؤرخون ، ولن تنال من مسار بلدٍ اختار الانعتاق من التخلف الاجتماعي والتأخر الاقتصادي ، وهذه الأزمة لن تكون إلا تحدي جديد للمزيد من العمل والتغيير..