الخميس 28 مارس 2024
سياسة

فيدرالية اليسار الديمقراطي تعقد لقاء جهويا بسوس ماسة.. وهذه قضاياه

فيدرالية اليسار الديمقراطي تعقد لقاء جهويا بسوس ماسة.. وهذه قضاياه لحظات من اللقاء الحزبي
عقد حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، الأحد 19 مارس 2023، لقاء تعبويا وتواصليا مع مناضلي الحزب بكل من أگادير اداوتنان، واشتوكة أيت باها، وتيزنيت وانزگان أيت ملول.
وأشرف على اللقاء التنظيمي صافي الدين البودالي عضو المكتب السياسي للحزب، كما حضر أشغاله التي احتضنها مقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بأگادير عشرات المناضلين الحزبيين.
وأوضح صافي الدين البودالي عضو المكتب السياسي لفيدرالية اليسار الديمقراطي، أن هذا الجمع العام لمناضلي حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، يأتي في إطار اللقاءات التي ينظمها المكتب السياسي على الصعيد الوطني من أجل هيكلة المكاتب المحلية والإقليمية والجهوية للحزب من جهة، ومن جهة أخرى بهدف التعبئة الشاملة، التنظيمية والإشعاعية لفيدرالية اليسار،  في سياق الإختيار الحزبي الرامي إلى الانفتاح على الفعاليات التقدمية والنهوض بدور الشباب في العمل السياسي..".
وبرأي عدد من نشطاء فيدرالية اليسار بالَمنطقة، فإن الجمع العام المنعقد ، هو الأول من نوعه على المستوى الجهوي، بعد المؤتمر الاندماجي، ويشكل امتدادا للمؤتمر الاندماجي وتفعيلا لتوصياته، وبوصلة تنظيمية لهيكلة مكاتب الفروع والأقاليم والجهة. 
كما يجسد هذا النشاط التنظيمي تولي مسارات تفعيل خيار الحزب الرامي إلى الانفتاح على كل القوى الحية والكفاءات التقدمية والديمقراطية في أفق خلق جبهة وطنية لمحاربة الفساد والاستبداد والإجهاز على المكتسبات.