السبت 27 إبريل 2024
جالية

رسالة فلوريدا: برد قارس في "كازا" وأجواء صيفية وسترينغ بميامي

رسالة فلوريدا: برد قارس في "كازا" وأجواء صيفية وسترينغ بميامي مشهد من شاطئ ميامي(أرشيف)

يقولون في السفر سبع فوائد، وأقول إنه بالنسبة للصحافي هو ثمان أو تسع فوائد...الصحافي وهو مسافر لا يغمض عينيه إلا وهو نائم. فضوله المعرفي والمعلوماتي والخبري يحفزه على الاكتشاف والسؤال والحوار والتواصل.

عيناه ترصدان كل شيء يمكن أن يفيد القارئ والمتتبع.

في هذا السياق، تنشر جريدة "أنفاس بريس"، حلقات يومية عن مظاهر الحياة بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي يوميات للزميل محمد شروق من مدينة ميامي ومدن أخرى، (ولاية فلوريدا)، عاصمة الترفيه والشواطئ الجميلة والشمس والخضرة والنخل والأشجار، والشواطئ القريبة من كوبا ومن دول أمريكا اللاتينية.

 

الحلقة 13:

كنت ذاهبا إلى شاطئ ميامي الشهير مع رفيق الرحلة الأمريكية عبد الرحيم انعامي، نحن الاثنين بلباس صيفي؛ فالشمس حارقة والحرارة في درجة عالية.

اتصلت بالعائلة بمدينة الدار البيضاء، فقيل إن هناك بردا قارسا، علما أن هناك فارق توقيت في حدود 6 ساعات بين المغرب وأمريكا.

ها أنا الآن بشاطئ ميامي الذي كنت أشاهده في الأفلام والمسلسلات وعلى قناة يوتوب..

قبل الوصول الى الشاطئ، كان لابد من المرور عبر أشهر شارع بمدينة ميامي.. مطاعم فاخرة ومقاه وبارات وفنادق أنيقة من جميع الأنواع..

لطالما كانت مدينة ميامي بيتش وجهة مميزة للباحثين عن الأيام المشمسة والليالي الحافلة بالأنشطة الترفيهية المثيرة. شواطئ المتلألئة ومسابح..الحياة الترفيهية الليلية التي لا تتوقف أبدا..

لهذا تعرف ميامي بمدينة السحر Magic city..

هنا يتحدث معظم السكان الإسبانية؛ في حين أن قلة قليلة منهم يتحدث الإنجليزية. هذا موطن متعدد الثقافات..

مع دخول الشاطئ، تبدو جميع الأشكال ولا أحد يخجل من جسمه..أجسام رشيقة بمايوهات السترينغ وأجسام سمينة والمصطافون أغلبهم بيض..سحاقيات ومثليون لا يمكن أن تخطئهم العين..لا أحد يتابع أحدا..كل في مكانه يفعل ما يشاء في احترام تام للآخر..حتى العشاق يتبادلون القبلات في رومانسية جارفة..

في هذا الشاطئ الرملي الذي تم افتتاحه لاستقبال الوافدين في عام 1915، مسارات مخصصة لعشاق المشي

وكراسي للاسترخاء والمظلات، والكل بالمجان فضلاً عن إمكانية تأجير دراجة هوائية أو لوحة تزلج أو ركوب الدراجة المائية، كما يمكن الاستمتاع بركوب المناطيد الهوائية.

هنا أيضا فضاءات لممارسة الرياضات الشاطئية مثل كرة الطائرة الشاطئية.

وقفت على بعض الخدمات والمرافق التي يقدمها الشاطئ لضيوفه، ومنها فريق إنقاذ، حمّامات عامّة بالمجان..

مياه البحر تشع زرقتها من بعيد..مياه نظيفة ما إن تسبح فيها حتى تحب أن تظل هناك..

إشارة:بما أن الإعلان والأشجار ركن أساسي في الاقتصاد الأمريكي، كان لابد من استغلال شاطىء ميامي الذي يستقبل جميع الفئات اجتماعية، خاصة الثرية، فإن باخرة صغيرة تسير ذهابا وايابا عليها لوحة إشهارية تعرض عددا من السلع والخدمات..كما أن طائرة صغيرة تحلق من حين لآخر فوق الشاطىء، موظفة للاش..هار

                                                                                             يتبع