الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

البرلمانية أروهال تسائل وزيرة التّضامن والادماج الاجتماعي عن حصيلة برامجها القطاعية في سوس ماسة

البرلمانية أروهال تسائل وزيرة التّضامن والادماج الاجتماعي عن حصيلة برامجها القطاعية في سوس ماسة البرلمانية خديجة أروهال
تقدّمت البرلمانية خديجة أروهال، عضو فريق التقدم والإشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي إلى وزيرة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة، بشأن حصيلة تنفيذ برامج قطاع الوزارة على تراب جهة سوس ماسة.

وبحسب نص السؤال البرلمانية للتقدمية خديجة أروهال، فقد أكدت على أن "الاستثمار العمومي هو القاطرة التي من شأنها أن تعطي دفعة قوية للتنمية، بما يقلّص من التفاوتات المجالية والفوارق الاجتماعية. كما أنَّ الاستثمار العمومي القوي كفيلٌ بأن يحفز على جذب الاستثمارات الخصوصية، الوطنية والأجنبية، بما يُتيحه من إمكانياتٍ تتعلق بتوفير البنيات التحتية والمرافق والخدمات العمومية وتكوين وتأهيل العنصر البشري.”

ونبّهت البرلمانية أروهال إلى أنه "ما تزال معظم العمالات والأقاليم المكونة لجهة سوس ماسة من أكادير إدا وتنان إلى  إنزكان أيت ملول، ثم تيزنيت، فطاطا، واشتوكة أيت باها، ثم تارودانت تشكو ضعفا في تنفيذ البرامج الاستثمارية العمومية، أو في ضمان وقعها الاجتماعي".

وساءلت البرلمانية أروهال وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي عن حصيلة تنفيذ برامج الإستثمار الخاصة بالقطاع في هذه الأقاليم خلال سنة 2022؟ وكذا البرامج المستقبلية التي تعتزم الوزارة تنفيذها بجهة سوس ماسة، سواء في 2023 أو بالنسبة للبرامج المتعدّدة السنوات؟.