الخميس 28 مارس 2024
سياسة

الشبيبة الاتحادية بفرنسا تطالب برأس الوزير وهبي

الشبيبة الاتحادية بفرنسا تطالب برأس الوزير وهبي عبد اللطيف وهبي
اجتمعت الكتابة الإقليمية للشبيبة الاتحادية بفرنسا يوم السبت 07 يناير 2023، حيث تمت مناقشة نقطة واحدة تتعلق بما وصفته الكتابة الإقليمية للشبيبة الاتحادية بفرنسا فضيحة امتحان ولوج مهنة المحاماة.
وطالبت الكتابة الإقليمية للشبيبة الاتحادية بفرنسا رئاسة الحكومة والنيابة العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة والصارمة من أجل محاسبة المسؤولين على هذه الفضيحة. 
وأكدت على ضرورة إقالة وزير العدل، بالإضافة إلى مطالبتها  لمختلف الهيئات السياسية والمجتمعية بالتعبير على مواقف صريحة وجريئة من أجل دعم و مساندة الشباب و الطلبة في مطالبهم المشروعة.
وقال بلاغ الكتابة الإقليمية للشبيبة الاتحادية بفرنسا توصلت "أنفاس بريس " بنسخة منه: " فكما أكدنا عليه في بياننا الصادر بتاريخ 16 نونبر 2022 فإن المغرب يعرف تراجعات ديمقراطية و انتكاسات رجعية، حيث يمثل الفساد الذي عرفه هذا الامتحان، مرة أخرى، النموذج المعبر والحي والذي تتحمل فيه الدولة ومؤسساتها المسؤولية الكاملة والتاريخية، فهذه التراجعات و الانتكاسات أدت أيضا لانتخاب طبقة سياسية وتنصيب حكومة همها الوحيد والأسمى هو الدفاع عن مصالحها الفئوية والطبقية إننا في الشبيبة الاتحادية نعتبر أن السياسة الممنهجة من طرف الحكومة والرامية إلى تقليص حقوق المواطنات والمواطنين تمر بالأساس عبر إضعاف مهنة المحاماة وهيئة الدفاع من أجل خلق مناخ حقوقي وسياسي يسودهما الرعب والإحباط". 
واستغربت الكتابة الإقليمية للشبيبة الاتحادية بفرنسا مما وصفته بانسجام و تلاحم المحامين في الدفاع عن مصالحهم الفئوية و المادية، وغياب هذه الطاقة "النضالية" في الدفاع عن سوسيولوجية مكونات المهنة.