الخميس 25 إبريل 2024
جالية

مغاربة فنلندا : انتخاب أميمة طبطوب رئيسة جمعية أصدقاء المغرب

مغاربة فنلندا : انتخاب أميمة طبطوب رئيسة جمعية أصدقاء المغرب أميمة طبطوب رفقة اعضاء المكتب
جرى،  الثلاثاء27 دجنبر 2022، بهلسنكي، انتخاب أميمة طبطوب رئيسة لجمعية أصدقاء المغرب ، خلفا للرئيس السابق ولان كريم ، وذلك بمناسبة انعقاد الجمع العام العادي لهذه الجمعية.
وحسم التوافق اختيار طبطوب رئيسة جديدة للجمعية، التي تمثل المئات المتابعين على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك ، حيث كانت المغربية أميمة الطبطوب المرشحة الوحيدة ، وجرى اختيارها بالإجماع إثر حصولها على دعم الحاضرين في الإجتماع.
وفي كلمة بالمناسبة، أعربت أميمة الطبطوب عن اعتزازها بالثقة التي وضعها فيها اعضاء الجمعية، مشيرة إلى أن أولوياتها خلال المرحلة المقبلة ستكون هي تعزيز موقع الجمعية ، وخدمة المغرب والجالية المغربية والعربية والاجنبية.
وجددت التأكيد على ضرورة العمل على التعاون والتكامل بين جميع الجمعيات المغربية في فنلندا، والاضطلاع كما ينبغي بدور مهم في المجال الثقافي داخل المجتمع الفنلندي.
أميمة طبطوب سيدة حاصلة على إجازة في التجارة الدولية ، إشتغلت في عدة مناصب منها مساعدة في شركة خاصة  للمحاميين ومقاولة لجلب الكفاءات والطلبة إلى فنلندا.
الجدير بالذكر ، ان جمعية “أصدقاء المغرب”  تأسست مع بداية النصف الثاني من سنة 2007 ، بفنلندا ، هدفها التعريف بثقافة وتقاليد المغرب لدى الشعب الفنلندي، وتنظيم أنشطة ثقافية وفنية وحفلات وطنية ومد جسور التواصل بين أفراد الجالية المغربية وترسيخ روح التآلف والتآخي والتضامن والتعاون في ما بينهم.
المكتب الإداري : 
الرئيس : أميمة طبطوب
الأمين العام : كريم ولان
امين الصندوق : يوسف
المستشار : هشام  الخيراني
المستشار : محمد قيروان