الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

الموسيقار العلوي: سوء استعمال الشبكات الاجتماعية يجعل منها نقمة وابتلاء

الموسيقار العلوي: سوء استعمال الشبكات الاجتماعية يجعل منها نقمة وابتلاء الموسيقار مولاي أحمد العلاوي
تتضارب الآراء حول منصات التواصل الاجتماعي وما لعبته وتلعبه من أدوار، فقد يرى البعض أن إيجابياتها تطغى على سلبياتها، ليرى البعض الآخر عكس ذلك، ومن بينهم الموسيقار أحمد العلوي، الذي اعتبر في تصريح صحافي ل "أنفاس بريس"، أن شبكات التواصل الاجتماعي نقمة أكثر منها نعمة. 
 
وأوضح الموسيقار المغربي أن وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا انحرفت بشكل كبير عن دورها الأساسي، المتمثل في تبسيط الحياة وتسهيل الوصول إلى المعرفة، إذ باتت تستغل بشكل سلبي وغير واعي وصل حد الإدمان، الشيء الذي جعل منها ابتلاء، وبالتالي يكون تصنيفها على أنها نقمة أصح. 
 
واعتبر العلوي أنه بالرغم من توفر نصوص قانونية، تحكم العالم الافتراضي، وتقيد استعماله وذلك حماية للمواطنين، إلا أن الشبكات الاجتماعية مازالت تشكل خطرا عليهم، يزداد باستمرار كلما زاد تطورها. 
 
واستشهد الفنان المغربي بثورات الربيع العربي خلال أواخر 2010 ومطلع 2011،  لإبراز درجة خطورة تلك المواقع، التي كان لها دور أساسي آنذاك في انتفاض عدة شعوب عربية، نتيجة استعماله بشكل ممنهج من قبل جهات قصد تنفيذ جملة من المخططات، المراد بها التخريب، من خلال الترويج لأخبار عبر منشورات بالعوالم الرقمية. 
 
وأشار الموسيقار مولاي أحمد العلاوي إلى أنه بفضل ذكاء الشعب المغربي وحكمة المسؤولين عن تدبير الشأن العام بالمملكة المغربية، لم ولن ينساق أبناء هذا الوطن خلف ما يروج له عبر هذه المنصات، بالرغم من الأسلوب المغري الذي تنهجه تلك الجهات الساعية للفتنة والتخريب، لجذب الشباب.