السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

نقابة المحامين: اجتماع الانصاري مع أخنوش التفاف على مطالب المحامين

نقابة المحامين: اجتماع الانصاري مع أخنوش التفاف على مطالب المحامين المروني، رئيس نقابة المحامين بالمغرب إلى جانب احتجاج سابق للمحامين
عبر الأستاذ خالد المروني رئيس نقابة المحامين بالمغرب، عن امتعاضه الشديد من مخرجات اللقاء الذي جمع بين مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب ورئيس الحكومة، يوم الثلاثاء 15 نونبر 2022.

وجاء في بلاغ للنقابة توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، أن الاتفاق "شكل التفافا على المطالب المشروعة للمحامين، ومحاولة لإجهاض حراكهم وخط نضالهم الوفي لقيم المهنة"، وفق ما جاء في البلاغ.

وجددت النقابة موقفها الرافض والمناهض للمقتضيات الضريبية التي تضمنها مشروع قانون المالية للسنة المالية 2023، حول تضريب الولوج إلى العدالة والإجهاز على الحق في التقاضي. 

وأدانت نقابة المحامين بالمغرب بشدة، ما وصفته، الالتفاف على المطالب المشروعة للمحاميات والمحامين المتعلقة بإقرار نظام ضريبي عادل يراعي خصوصية المهنة وواقع الأزمة المزمنة داخل القطاع المهني.  

داعية جميع هيئات المحامين بالمغرب إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية، من خلال الاستمرار في تنزيل مقررات مجلس الجمعية المنعقد ببوسكورة،  بشأن مقاطعة الجلسات وصناديق المحاكـم، والتوقف الكلي عن العمل، إلى حين سحب المقتضيات الضريبية المشؤومة الواردة بمشروع قانون المالية لسنة 2023 . 

 كما دعت النقابة، الهيئات الممانعة الرافضة لتوافق الخذلان، وجميع الإطارات المهنية إلى الاصطفاف في تنسيقية وطنية لتدبير المرحلة المقبلة وتحصين المعركة.