الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

السعودية: وزارة الحج والعمرة تؤكد ضرورة الالتزام بفترة تأشيرة العمرة

السعودية: وزارة الحج والعمرة تؤكد ضرورة الالتزام بفترة تأشيرة العمرة مكة المكرمة
أكدت وزارة الحج والعمرة في السعودية، على ضيوف الرحمن القادمين إلى مكة المكرمة الالتزام بالفترة المحددة في تأشيرة العمرة، والتي تتراوح بين 30 و90 يوماً والمغادرة قبل انتهائها.
وأعلنت الوزارة، السبت 29 أكتوبر 2022، في وقت سابق عن إطلاق المنصة الحكومية الموحدة "نسك" وذلك لتكون البوابة السعودية الجديدة لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بهدف تطوير تجربة ضيوف الرحمن وتيسير إجراءات قدومهم لأداء العمرة والزيارة من جميع أنحاء العالم، وذلك ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج "رؤية السعودية 2030”.
وانطلقت "نسك" بالتعاون والشـراكة مع الهيئة السعودية للسياحة، حيث ترتبط بالخدمات المقدمة على "روح السعودية"، بهدف إثراء رحلة ضيف الرحمن وتسهيل إجراءات الحجز والتواصل لتقديم باقات وبرامج متنوعة للارتقاء بتجربة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
كما تمكن "نسك" الراغبين في أداء العمرة أو الزيارة من إصدار التأشيرات والتصاريح اللازمة، وحجز الباقات والبـرامج إلكتـرونيا، إضافة إلى مجموعة من الخدمات الأخرى التي ستقدم لاحقاً ومنها الخرائط التفاعلية، والتقويم المخصص للعروض والأنشطة، والدليل الرقمي لكافة الإرشادات بعدة لغات، والمعلومات والخدمات الصحية إلى جانب تمكين مزودي الخدمات من عرض خدماتهم إلكترونيًا على المعتمرين والزوار.