الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

هيئات الماء بوجدة: اضطرابات في توزيع الماء يصل إلى حد الانقطاع..إليكم الأسباب

هيئات الماء بوجدة: اضطرابات في توزيع الماء يصل إلى حد الانقطاع..إليكم الأسباب صورة أرشيفية
كشفت وكالة الحوض المائي لملوية، والمكتب الوطني للكهرباء الماء الصالح للشرب، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة، في بلاغ، توصلت " أنفاس بريس" بنسخة منه، عن أسباب اضطرابات في التزويد بالماء الصالح للشرب في مدينة وجدة. جاء فيه:
 
عرفت المنطقة الشرقية مؤخرا تساقطات مطرية مهمة أنعشت حقينة السدود التي تزود المنطقة بالماء الصالح للشرب بحيث عرفت تحسنا ملحوظا مما سيساهم في تامین تزويد مدينة وجدة بالماء الصالح للشرب لفترة مهمة.
وقد أدت هذه التساقطات الرعدية إلى ارتفاع نسبة تعكر الماء (turbidite) إلى نسبة قياسية مما يحول دون الاستغلال الأني لمياه سد مشرع حمادي الذي يزود مدينة وجدة بالماء الشروب وتتزامن هذه الوضعية مع الاشغال التي يقوم بها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتجديد قناة الجر التي تزود مدينة وجدة انطلاقا من سد مشرع حمادي.
وعليه تعلن الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ووكالة الحوض المائي لملوية أن مدينة وجدة ستعرف اضطرابات في توزيع الماء يصل إلى حد الانقطاع وذلك إلى غاية تحسن نسبة تعكر المياه (turbidite) إلى مستوى يسمح باستغلال المياه السطحية للسد من جديد.
ونهيب الساكنة بترشيد استعمال الماء في هذه الظرفية الخاصة. وسيتم إخبار الساكنة بكل المستجدات حول الموضوع في الوقت المناسب.