الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

الدار البيضاء تحتضن العرض ماقبل الأول لفيلم "جبل موسى"

الدار البيضاء تحتضن العرض ماقبل الأول لفيلم "جبل موسى" يضم الفيلم الروائي الطويل "جبل موسى"، ثلة من الأسماء الفنية المغربية
يرتقب أن يحتضن المركب السينمائي "ميغاراما" بالدار البيضاء، يوم الاثنين 24 أكتوبر 2022، العرض ماقبل الأول للفيلم السينمائي "جبل موسى"، لمخرجه إدريس المريني، على أن تشرع باقي القاعات الوطنية في عرضه، ابتداء من 26 أكتوبر 2022.
وتتمحور أحداث فيلم "جبل موسى" حول بطل يفقد الثقة والرغبة في الحياة، في سياق ظروف درامية معينة، إذ يصبح غاضبا من الجميع، باستثناء والدته.  
وتسير الأحداث في اتجاه إيجاد البطل للصفاء واليقين، بعد لقائه ب "مروان"، الذي يمتهن تدريس مادة الفلسفة، والذي يبدو أنه لا يفكر في حياته فلسفيا بقدر بحثه عن الاستقرار الاجتماعي.
ويضم الفيلم الروائي الطويل "جبل موسى"، ثلة من الأسماء الفنية المغربية، نذكر من بينها يونس بواب وعبد النبي البنيوي والسعدية أزكون وحسن فلان وسهام أسيف.
وينضاف الشريط السينمائي الجديد لإدريس المريني، إلى باقي الأعمال الفنية، التي تحمل توقيعه، كفيلم "بامو" و"الحنش" ثم فيلم "عايدة" و"العربي" و"ليلة غير عادية" و"الخطيب"، إذ يشكل هذا العمل نقطة تحول بالنسبة للمخرج الذي يرفع تحدي الإبداع الرصين والشجاعة الفكرية المتزنة.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن فيلم "جبل موسى"، توج بجائزة أحسن دور رجالي، والتي عادت للممثل يونس بواب، في إطار الدورة الأخيرة من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.