الجمعة 23 فبراير 2024
موضة و مشاهير

حسين فهمي: سنحتفي بعمر الشريف في مهرجان القاهرة باعتباره أحد أفضل 10 ممثلين في العالم

حسين فهمي: سنحتفي بعمر الشريف في مهرجان القاهرة باعتباره أحد أفضل 10 ممثلين في العالم الممثل المصري حسين فهمي والفنان الراحل عمر الشريف
أعلن الممثل المصري حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في لقاء صحافي ببرنامج "أم بي سي تريندغ"، أن الدورة 44 من المهرجان ستحتفي بالفنان الراحل عمر الشريف، من خلال عرض مجموعة من الملابس التي ظهر بها في بعض أشهر أدواره العالمية.
 
وقال حسين فهمي في حديثه عن عمر الشريف: "مرحلة طويلة في حياتي، وأنا أرى أنه ممثل عظيم، لأنه أصبح ممثل عالمي، فقد عمل مع "صوفيا لورين" بجانب مخرجين كبار مثل "ديفيد لين" و"فريد زينمان"، كما أنه من أفضل 10 ممثلين في العالم".
 
وكشف الفنان المصري عن جملة من الأشياء الخاصة، التي حصل عليها من أسرة زميله النجم المصري الراحل عمر الشريف، كالمعطف الذي ظهر به هذا الأخير في فيلم "دكتور جيفاغو"، إضافة إلى بدلته في فيلم "البنت المرحة"، كما أنه في انتظار بدلة أخرى، ستأتي من باريس، ارتداها الشريف في أحد أفلامه الشهيرة.
 
ونشير إلى أن من المقرر أن تنطلق فعاليات النسخة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم 13 نونبر لتمتد إلى غاية 22 من ذات الشهر، إذ يرتقب أن تشهد هذه الدورة العديد من الفعاليات، مثل ترميم فيلمين مصريين كلاسيكيين، الأول "أغنية على الممر"، لمخرجه علي عبد الخالق، والذي تم عرضه عام 1972، والثاني فيلم "يوميات نائب في الأرياف"، من توقيع المخرج توفيق صالح، والذي تم إنتاجه عام 1969.
 
وجدير بالذكر أن حسين فهمي، بصفته رئيسا لمهرجان القاهرة الدولي، قد فرض شروطا وصفت بالصارمة، تلزم المدعوين لحضور التظاهرة الفنية، باردتداء زي رسمي، فضلا عن ألا تركز أسئلة الصحفيين على إطلالات الحضور، بل على الأعمال الفنية وكل له علاقة بالحدث السينمائي.