الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

الخرشي الحبيب ..14 سنة وأنا أتعرض للتعذيب بقلع الأسنان واقتلاع اللحم على يد جلادي البوليساريو

الخرشي الحبيب ..14 سنة وأنا أتعرض للتعذيب بقلع الأسنان واقتلاع اللحم على يد جلادي البوليساريو الخرشي الحبيب ولد أحمد بابا

في إطار فضح ما تعرض له الضحايا من جرائم في سجون تندوف، بأدوات تعذيب جزائرية وتمويل جزائري، في مشاهد رهيبة صادمة مقززة، تفتح" أنفاس بريس"، نافذة على فظاعات التعذيب بمعسكرات تندوف، عبر نشر شهادات ضحايا هذه الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، التي تمارس تحت حماية النظام العسكري الجزائري.
فيما يلي شهادة 
الخرشي الحبيب ولد أحمد بابا،أحد أقدم ضحايا التعذيب في سجون البوليساريو:   

 

"   تعرضت لتعذيب مدته 14 عاما بقلع الأسنان واقتلاع اللّحم والكيّ بالنّار من قياديي  في البوليساريو...
أنا واحد من ضحايا سجون الرشيد في تندوف..أنا ضحية بكلّ المقاييس. وأنا من الضّحايا الأوائل لدى البوليساريو، حيث قضيت 14 عاما في السّجن لن يكفي شهر واحد لسرد ما حصل لي من معاناة وتعذيب لم تندمل جراحه الجسديّة والنفسية إلى اليوم.
تعرّضت لكل ما يحطّ من الكرامة الآدمية والإنسانية، من تعذيب جسدي ونفسي وحكرة وعزلة وقلع الأسنان واقتلاع اللحم والكيّ بالنّار ومن أعلى هرم من قبل قيادي في  البوليساريو (قائد ناحية) لسنوات.
لقاؤنا اليوم، وتقديم شهاداتنا الصادمة والمؤلمة فرصة لمواصلة المشوار لفضح هذه الشرذمة، وما ارتكبته في حق أهل الصحراء والمغرب والمغرب العربي، حيث عذّبت وقتّلت  الأشخاص لم يسلم من إذايتهم الصّغار والكبار، من النّساء والرّجال.
 أطلب من كل الغيورين، ومن الضّمائر الحيّة والهيئات والحقوقيين والمثقفين داخل المغرب وخارجه، من أجل الفضح وعدم إفلات هؤلاء المجرمين من العقاب ومحاسبتهم أمام أنظار العالم، لأن ما حصل ويحصل مأساة تدمي القلب وجراحها لم تندمل بعد، حيث مازلنا نعاني من آثارها الجسديّة والنّفسية إلى اليوم."