السبت 20 إبريل 2024
كتاب الرأي

عائشة رحال: مستعدون كجالية مغربية بإسبانيا لتفعيل مضمون الخطاب الملكي... قولا وفعلا

عائشة رحال: مستعدون كجالية مغربية بإسبانيا لتفعيل مضمون الخطاب الملكي... قولا وفعلا عائشة رحال
الخطاب الملكي بمناسبة  ذكرى "ثورة الملك والشعب" الذي أشاد فيه الملك محمد السادس بدور مغاربة العالم في الدفاع عن القضية الوطنية،أشعرنا من جديد  كجالية مغربية مقيمة بأسبانيا وكفاعلين جمعويين بأن هناك رابطا كبيرا يتعلق بالحس الوطني والمحبة الصادقة والعلاقة الإنسانية الكبيرة التي تجمعنا مع ملكنا وبلدنا ووطننا. كما أن الإهتمام الذي يوليه الملك لأفراد الجالية المغربية بالخارج، يؤكد مرة أخرى حرصه على مصالحنا وحقوقنا وتفاعله المتواصل مع مطالبنا وهمومنا والسهر على إشراك أفراد الجالية  في تنمية وطنهم.
 
وأعتقد بأنه يجب علينا جميعا  كجالية تفعيل مضمون الخطاب الملكي... قولا وفعلا... كما أن تنويه الملك بالمجهودات التي نقوم بها من أجل الدفاع عن القضية الوطنية كجالية مغربية بالخارج يحثنا على أن ندافع ونكثف أنشطتنا داخل أوروبا وخارجها من أجل هذا الهدف النبيل ... وبالتالي فنحن عازمون على القيام بالتصدي ومواجهة الانفصاليين من  البوليساريو أينما حلوا وارتحلوا لنكون لهم بالمرصاد. وفي هذا الإطار سنعمل كجمعية نسائية أسبانية مغربية على التصدي لأعداء هذا الوطن  العزيز، ونفضح أكاذيبهم من البوليساريو ومن مسانديهم  الجزائريين وغيرهم... 
 
ولهذا فنحن كجالية من  الصحراويين المغاربة المقيمين بالخارج نجدد  استعدادنا الدائم لمواصلة مسيرتنا في الدفاع على مغربية الصحراء…والانخراط  وراء مجهودات  ملكنا محمد السادس... ولا نخشى في ذلك أية جهة معادية للوحدة الترابية المغربية.
عائشة رحال/ رئيسة جمعية النساء الصحراويات المغربيات من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان بإسبانيا