الخميس 28 مارس 2024
سياسة

الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم: ما قام به الرئيس التونسي يعد موقفا عدائيا و منحازا

الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم: ما قام به الرئيس التونسي يعد موقفا عدائيا و منحازا جانب من اللقاء
عبرت "الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم" عن شجبها إقدام الرئيس التونسي  تخصيص استقبال لرئيس المنظمة الإرهابية الانفصالية " البوليساريو "، في اطار فعاليات قمة طوكيو للتنمية الافريقية (تيكاد)  بتونس العاصمة.
واعتبرت الجمعية أن ما قام به الرئيس التونسي يعد موقفا عدائيا ومنحازا ضد المملكة المغربية، والذي يمثل مساسا خطيرا بالوحدة الترابية والوطنية لبلادنا وبمشاعر الشعب المغربي. 
 
وإلى ذلك تعتز الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات و الأقاليم بمتانة الروابط الأخوية والعلاقات التاريخية القوية بين الشعبين المغربي والتونسي، والمصير المشترك من خلال خوض معركة الحرية و الاستقلال ضد المستعمر.
 
وأدانت الجمعية هذا الموقف العدائي الغريب غير المساير لهذه العلاقات، بل ويضرب في الصميم هذا الرصيد التاريخي المشترك بين البلدين، وذلك باستقبال رئيس ميليشيا انفصالية، والمس بوحدة المغرب الترابية وبحسن الجوار وبكافة أعراف الأخوة بين البلدين، وبعلاقات التعاون والشراكة في كافة المجالات بينهما.
 
وعبرت الجمعية عن دعمها المطلق لموقف الحكومة المغربية وتنخرط في الاستمرار في دعم وتوطيد العلاقات الطيبة التي تجمعها  بالعواصم و المدن الأفريقية، تبعا  للاستراتيجية التي حدد معالمها الملك محمد السادس لايجاد حل دائم وواقعي لهاذا النزاع المفتعل، تحت السيادة الوطنية وكذا للتصدي لكل المحاولات البئيسة لاعداء وحدتنا الترابية والوطنية.