الجمعة 7 أكتوبر 2022
اقتصاد

بعد توقف دام لأيام.. حركة السير تستأنف على كامل مسار الخط الأول لترامواي البيضاء

بعد توقف دام لأيام.. حركة السير تستأنف على كامل مسار الخط الأول لترامواي البيضاء سيتمكن مستعملي هذا الخط من استئناف رحلاتهم المعتادة إلى جميع المحطات الـ 37 التابعة للخط الأول
سيتم، ابتداء من يوم الأحد 14 غشت 2022، استئناف حركة السير بشكل طبيعي على كامل مسار الخط الأول ل " الترامواي" بالبيضاء وتحديداً انطلاقا من سيدي مومن إلى ليساسفة. وسيتمكن مستعملو هذا الخط من استئناف رحلاتهم المعتادة إلى جميع المحطات الـ 37 التابعة للخط الأول.
 
فبعد توقف دام لأيام بسبب الأشغال بوسط المدينة، علمت " أنفاس بريس" أنه سيتم إعادة فتح حركة السير في ملتقى شارع محمد الخامس مع شارع محمد سميحة، الذي يعرف الأشغال على الخطين الأول والثالث، و ملتقى شارع الحسن الثاني مع شارع مولاي يوسف، وشارع علال الفاسي مع شارع أكادير الذي يعرف الأشغال على الخطين الأول والرابع.
 
وسمحت عملية ربط خط السكة الحديدية للخطين بإقامة اتصال على مستوى شارعي مولاي يوسف والحسن الثاني وهو ما سيسمح بتوجيه قطارات التراموي نحو اتجاهات مختلفة، وستستمر عملية التهيئة الشاملة لملتقى شارعي الحسن الثاني ومولاي يوسف وكذا لشارعي علال الفاسي وأكادير إلى غاية شهر دجنبر المقبل مع إنجاز الأشغال النهائية للأرصفة بدون تأثير كبير على حركة السير.