الأربعاء 5 أكتوبر 2022
مجتمع

الحكم بالسجن النافذ لمتحرش بفتاتين بالقصر الكبير.. هذه تفاصيل الحكم

الحكم بالسجن النافذ لمتحرش بفتاتين بالقصر الكبير.. هذه تفاصيل الحكم صورة معبرة
قضت المحكمة الابتدائية بالقصر الكبير بتاريخ 07-07-2022 بالحكم على متحرش بفتاتين أثناء مرورهما أمام محله التجاري، لم يعيراه انتباها، مما دفعه لشتمهما وتعنيفهما بالسجن ستة أشهر نافذة وتعويض قدره مليون سنتيم.
وتوبع المتهم بجنحتي التحرش الجنسي وتعنيف امرأة، طبقا للفصول 400-404- و503 من القانون الجنائي.
وكانت سيدتين قد تقدمتا بشكاية أمام الشرطة القضائية مفادها أنهما كانتا تتجولان بأحد الأسواق، وعند مرورهن أمام محل المتهم بدأ يتحرش بهما، فلم تعيرانه أي اهتمام فبدأ بشتمهما، كما تهجم على إحداهما، وقام بصفعها، ودفعها لتسقط أرضا.
شهد عدد من التجار لصالح السيدتين، وأكدوا على تعنيف المتهم للسيدتين، مؤكدين تدخلهم لتخلصهما منه.
وحسب الحكم القضائي الذي تتوفر جريدة "أنفاس بريس" على نسخة منه، بعد تنقيط المتهم، ظهر أنه من ذوي السوابق العدلية من أجل محاولة هتك عرض بالعنف، والسرقة سنة 1992 قضى من أجلها سنتين حبسا، إضافة إلى الضرب، والجرح المفضي للوفاة سنة 1994، وإاهنة موظف عمومي.
وعند الاستماع للمتهم، أكد هذا الأخير عدم تعنيفه للمشتكيتين، ونفى تحرشه بهما، وقررت النيابة العامة متابعته في حالة سراح.
أنكر المتهم المنسوب إليه وأبرز أن بينه وبين المشتكيتين نزاع عائلي، إلا أن دفاع المشتكيتين أدلى بشهادة طبية تتضمن آثار العنف، وطالب بتعويض 10 آلاف درهم.
وقررت المحكمة مؤاخذة المتهم من أجل المنسوب إليه، والحكم عليه بـ"ستة أشهر" حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، كما قضت بأداء المتهم للمطالبة بالحق المدني تعويضا قدره 10 آلاف درهم.