الجمعة 12 أغسطس 2022
فن وثقافة

محسن أبوزين: فنانو البيضاء تعرضوا للإقصاء والتجاهل من قبل "وي كازابلانكا"

محسن أبوزين: فنانو البيضاء تعرضوا للإقصاء والتجاهل من قبل "وي كازابلانكا" محسن أبوزين مؤسس مجموعة أحفاد الغيوان
بعد الكشف عن البرنامج الثقافي لليوم العالمي ‏للموسيقى، الذي تحتضنه مدينة الدار البيضاء، خلال الفترة الممتدة ما بين 17 و21 يونيو 2022، استنكر عدد من الفنانين الشباب ما وصفوه بالإقصاء لأبناء العاصمة الاقتصادية من الفنانين.
وعبر الفنان محسن أبوزين، مؤسس مجموعة أحفاد الغيوان، وأحد فناني الدار البيضاء، المعنيين بالأمر، عن رفضه للتهميش الذي يطال عدد من الفنانين من أبناء هذه الأخيرة، خاصة الشريحة التي ليس لها مصدر دخل آخر غير الفن، مشيرا إلى أنه كان من الأجدر على إدارة "وي كازابلانكا"، المشرفة على تنظيم حفل الموسيقى 2022، أن تعطي الأولوية للفنانين من أبناء المدينة للمشاركة، فهم الأحق بالدعوة.
و أكد أبوزين على أن المشكل المطروح لا يتعلق بزملائه الفنانين،  الذين تم اختيارهم لإحياء فقرات الحدث الفني، الذين خصهم بالترحيب، ليوضح أنه يعترض على تجاهل الشركة المنظمة للتظاهرات الفنية وغيرها من المناسبات ذات البعد الفني والثقافي، التي تقام بالدار البيضاء.
وجدير بالذكر أن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى، ستتميز بحضور العديد من الفنانين والفرق الموسيقية، نذكر من بينهم المطربة شيماء عبدالعزيز، خريجة النسخة الرابعة من برنامج المواهب العربي "ذا فويس"، ومجموعة "مازاكان" رفقة الفنان عصام كمال، الذي أعلن بشكل رسمي مؤخرا عن عودته للفرقة، وسيضم الحفل الموسيقي كذلك كل من سناء جبران وأميمة باعزية وغيرهم.