الجمعة 12 أغسطس 2022
اقتصاد

غلاء أسعار المحروقات...سائقو سيارات الأجرة بالمغرب يهددون بالتصعيد

غلاء أسعار المحروقات...سائقو سيارات الأجرة بالمغرب يهددون بالتصعيد تفعيل الكازوال المهني يعد خيارا لا محيد عنه
أكد المكتب الوطني للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، في بيان له، توصلت " أنفاس بريس" بنسخة منه، وهو "يستحضر الزيادات الصاروخية والغير مسبوقة في أسعار المحروقات والتي حطمت كل الأرقام القياسية وأجهزت على ما تبقى من القدرة الشرائية لعموم المهنيين، بل إنها أفلست العديد منهم وفي غياب إجراءات حكومية عملية وملموسة من شأنها الحد من هذه الزيادات"، حسب البيان، (أكد) على ما يلي:
 
1- إن منحة دعم المهنيين بالإضافة لكونها هزيلة ولا ترقى حتى إلى الحد الأدنى من الدعم فهي أيضا لم يستفد منها جل المهنيين وخاصة أولئك الذين يؤدون فاتورة الزيادات.
2- يؤكد إن تفعيل الكازوال المهني يعد خيارا لا محيد عنه ويستوجب تفعيله في التو واللحظة لتفادي الأسواء.
3- يطالب بالعدالة الجبائية وبتخفيض ضريبة الاستهلاك والضريبة على القيمة المضافة وإلغاء جزئي لها في هذه المرحلة الدقيقة.
4-يدعو الولاة والعمال إلى التنزيل السليم للدورية الوزارية 444 ويعتبرها مدخلا قد تشكل أرضية لقانون ينظم المهنة ويساهم في صياغتها المهنيون.
5- يوجه النداء إلى كافة المهنيين من طنجة إلى الكويرة إلى رصف الصفوف ونبذ كافة إشكال البلقنة والتشتيت والانخراط الواسع في صفوف منظمتنا العتيدة الاتحاد المغربي للشغل.
6- يعلن التعبئة القصوى في صفوف فروعه في كافة الأقاليم والجهات قصد الاستعداد لاتخاذ كافة الأشكال النضالية دفاعا عن المصالح المادية والمهنية لعموم المهنيين وما لا يؤتى بالنضال يؤتى بمزيد منه.