الثلاثاء 23 إبريل 2024
اقتصاد

أكادير.. أخنوش يفتتح سينما صحراء وحديقة ابن زيدون

أكادير.. أخنوش يفتتح سينما صحراء وحديقة ابن زيدون بتدشين سينما "صحراء" بحي تالبورجت، التي تمت إعادة تأهيلها  في إطار برنامج التهيئة الحضرية 2020-2024
قام عزيز أخنوش رئيس الجماعة الترابية لأكادير مرفوقا بأحمد حجي والي جهة سوس ماسة، وكريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة، الجمعة 27 ماي 2022، بتدشين سينما "صحراء" بحي تالبورجت، التي تمت إعادة تأهيلها  في إطار برنامج التهيئة الحضرية 2020-2024. 
 
وفي كلمته بالمناسبة، هنأ عزيز أخنوش ساكنة أكادير بافتتاح هذا المشروع الثقافي حيث استهل مداخلته بشكر الملك محمد السادس  على الدفعة القوية التي أعطاها مخطط التهيئة الحضرية للمدينة2020/2024، بما يحمله من مشاريع مهمة من شأنها أن تصنف  أكادير ضمن أجمل الحواضر العالمية. 
 
وبالمناسبة، أعلن  أخنوش خبر استرجاع سينما سلام المعلمة التاريخية التي تشكل رمزا في ذاكرة أكادير، حيث تقدم بالشكر الجزيل لمالكها عزيز أبو المجد رجل الأعمال المعروف الذي قرر تسليمها كهبة لجماعة اكادير. وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص المجلس الجماعي لأكادير على المحافظة على تراث المدينة وتثمينه. 
 
وخلال خفل الافتتاح، تم عرض شريط قصير على شرف الحاضرين لمخرجته فريدة بليزيد بعنوان “موسيقى ورقصات أمازيغية". 
 
ودعا عزيز أخنوش إلى تشجيع المبادرات الثقافية بالمدينة خاصة منها التي تقرب التنشيط والفرجة من المواطنين. 
بعدها، دشن الوفدم شروع انطلاقة حديقة ابن زيدون، وهو المشروع الذي يندرج في إطار مخطط التهيئة الحضرية 2020/2024، والذي يراهن على أن يكون متنفسا للساكنة والزوار بالمدينة.