الأربعاء 5 أكتوبر 2022
اقتصاد

ستفتح في عام 2023: مارينا أكادير تستقبل إحدى كبريات السلاسل الفندقية العالمية

ستفتح في عام 2023: مارينا أكادير تستقبل إحدى كبريات السلاسل الفندقية العالمية يوكيم جان سليفر وزايد علي، رئيس مارينا أكادير
كشفت شركة مارينا أكادير عن قرب افتتاح DoubleTree by Hilton في الموقع السياحي المتميز مارينا أكادير، عقب توقيع اتفاقية شراكة مع مجموعة هيلتون بحضور يوكيم جان سليفر، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لمجموعة هيلتون للفنادق والمنتجعات، وزايد علي، رئيس مارينا أكادير.
 
وتندرج هذه الشراكة المبرمة مع Hilton، الرائد العالمي في قطاع الفنادق بمحفظة تتكون من 18 علامة من المستوى العالمي وتضم 6900 وحدة و1.1  مليون غرفة، في إطار الإرادة الوطنية الرامية إلى تنشيط وإغناء العرض السياحي للمملكة وتعزيز جاذبية خليج أكادير، فضلا عن كونها تترجم رغبة مارينا أكادير في التحالف مع فاعلين مرموقين، معترف بهم دوليا كمراجع، والذين يتقاسمون معها نفس قيم التميز والاستقبال والضيافة.
 
وبحسب بيان صحفي، توصل موقع "أنفاس بريس"، بنسخة منه، يعد هذا المشروع أول افتتاح في المغرب لسلسلة DoubleTree by Hilton، الحاضرة في 51 دولة بينها الولايات المتحدة والصين وأستراليا وإسبانيا والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة. وتتميز العلامة الأمريكية، التي تعد مرجعا عالميا في مجال الفنادق الفاخرة، بتصورها العصري الرفيع والمضياف، والذي يتطابق بشكل تام مع طموح مارينا أكادير الرامي للاستجابة للمتطلبات النوعية للسوق السياحية الوطنية والدولية.
 
ويتمتع فندق DoubleTree by Hilton Marina Agadir Hotel & Residences بموقع استراتيجي على كلتا الضفتين الغربية والشرقية، في قلب مارينا أكادير. وستخضع المؤسسة الفندقية، التي تتوفر على بنية تحتية موجودة سلفا، لتجديد كامل تستمر أشغاله على مدى 16 شهرا، في أفق افتتاحها المرتقب مع نهاية سنة 2023. وستستفيد أيضا من ترقية جودة خدماتها ومنشآتها لتكون في مستوى معايير علامة DoubleTree by Hilton ومتطلبات الخيار الاستراتيجي لمارينا أكادير في مجال السياحة الفاخرة.
 
وبحسب المصدر ذاته، يتكون الفندق الجديد DoubleTree by Hilton Marina Agadir Hotel & Residences  من 228 من الغرف والأجنحة الفندقية والشقق السكنية والمرافق، مانحا لنزلائه رؤية ساحرة على المحيط الأطلسي، وممرا مباشرا للشاطئ. كما يقدم المجمع الفندقي عرضا مطعميا غنيا ومتنوعا، مع أربعة مطاعم \ lounges، وناد بحري (beach club)، بالإضافة إلى مركز للعناية الصحية  يضم مسبحا ومنتجا صحيا (Spa) ومركزا للياقة ( Fitness) . ولاستكمال البرنامج، يتضمن المشروع إنشاء فضاءات مخصصة للاجتماعات والمؤتمرات، مجهزة بالكامل، بالإضافة إلى ناد مخصص للأطفال (kids club) .
 
ويتموقع DoubleTree by Hilton Marina Agadir Hotel & Residences كوجهة دولية أساسية بالنسبة للزوار الباحثين عن الإستجمام من أجل عيش تجربة لا تنسى، وفق المصدر ذاته.
يشار إلى  أن هندسة تصميم وديكور المشروع تم إسنادها إلى الأستوديو اللندني المرموق Wimberly Interiors (فرع WATG) الذي تبوأ مكانة بارزة في قمة التصميم الفندقي عبر إنجاز بعض الفنادق العالمية المرموقة. ويصمم استوديوWimberly Interiors، الذي يضم أزيد من 500 مبدعا، وفضاءات عيش دافئة وملهمة، بخطوط نقية وأسلوب جريء.
ويشكل خليج أكادير من الوجهات السياحية المفضلة للسياح الوطنيين والأجانب، بمناخه اللطيف والمشمس على طول السنة، وشاطئه الذي يمتد على مسافة 7.5 كيلومترا، والتنوع الكبير لعرضه من انشطته الترفيهية،. كما يجسد التضافر بين المزايا الأساسية للوجهة مع مهارات سلسلة DoubleTree by Hilton التي تسير 635 فندقا عبر العالم، هدفا ثلاثيا : الترويج لعلامة المغرب، المساهمة في ديناميكية الاستثمارات السياحية بجهة أكادير وتعزيز إشعاع مارينا أكادير. 
ويساهم المركب السياحي المندمج مارينا أكادير، المشروع الطموح المنجز على مساحة 14.5 هكتارا، في تثمين السياحة الشاطئية الأنشطة الترفيهية لمدينة أكادير، إضافة إلى التنمية العمرانية والحضرية لواجهتها البحرية.
يشتمل هذا المشروع الضخم، الذي يبلغ غلافه الاستثماري 1.5 مليار درهم، ميناء ترفيهيا يضم 291 مكانا لرسو السفن، ومنطقة سكنية فاخرة تتكون من 587 شقة، إضافة إلى فندق وإقامات سياحية بقدرة إيوائية تصل إلى 228 مفتاح (في الضفتين الشرقية والغربية).
وتم إلى الآن افتتاح أزيد من 100 من المتاجر في إطار هذا المشروع، والتي استقبلت علامات تجارية كبرى وعددا من المطاعم والمقاهي. وسيتم إغناء هذا العرض التجاري من خلال إنشاء مول كبير للتسوق، والذي يوجد حاليا في طور التطوير من قِبَلِ شركة مارينا أكادير، وفق المصدر نفسه.