الخميس 18 أغسطس 2022
خارج الحدود

أيوسو رئيسة جديدة للحزب الشعبي الإسباني في مدريد 

أيوسو رئيسة جديدة للحزب الشعبي الإسباني في مدريد  إيزابيل دياز أيوسو
انتخبت حاكمة منطقة مدريد، إيزابيل دياز أيوسو، يوم الجمعة 20 ماي 2022 رئيسة للحزب الشعبي الإسباني بمدريد، بنسبة 99.12٪ من أصوات المؤتمرين (2030 صوتا من 2052 صوتا)، وذلك في المؤتمر الاستثنائي السابع عشر للحزب المنعقد بمركز إيفيما للمؤتمرات.
وأكد ميغيل أنخيل ريكوينكو ، رئيس المؤتمر، أن الرئيسة المنتخبة كانت تتلقى الدعم، منذ اليوم الأول، من طرف الرؤساء الإقليميين للحزب الشعبي، فضلا عن السكرتيرة العامة للحزب، كوكا جامارا؛ والمنسق العام، إلياس بندودو، ونائب المدير الإداري للحزب ، إستيبان غونزاليس بونس. مضيفا أن رئيس الحزب، ألبرتو نونيز فيجو، سيلتقيها غدا.
وتطمح الرئيسة المدريدية إلى تجديد تشكيلة الحزب، بنسبة 100٪ تقريبًا، أي بأسماء جديدة، وأربعة نواب وزراء برئاسة آنا ميلان وخيسوس مورينو وإنماكولادا سانز وخورخي رودريغو. بالإضافة إلى ذلك، سيكون ألفونسو سيرانو أمينًا عامًا. كما يضم فريقها رئيس بلدية مدريد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، فضلا عن أشخاص من محيطه.
وقالت أيوسو لفريقها الجديد إنها تريد العمل مع "الذين لا يخشون التغيير أو اتخاذ القرارات" ، والذين يكنون "الاحترام المقدس للمنتسبين للحزب" ، و"التفاني المطلق لخدمة المواطن".  و"المهنية في الخدمة العامة"، فضلا عن حظر "التهديد بالعقوبة وإخراج البطاقة الحمراء"  أو "التحدث إلى الغير من منظور جنساني".