السبت 2 يوليو 2022
سياسة

وليمة بالمحمدية تفجر حزب الاستقلال بإقليم بنسليمان

وليمة بالمحمدية تفجر حزب الاستقلال بإقليم بنسليمان نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال
تفاجأ مدعوون لوليمة عشاء نظمها مفتش حزب الاستقلال بإقليم بنسليمان ببيته بمدينة المحمدية يوم الأحد 15 ماي 2022،  أن المناسبة (بحسب تعبيره)، هي "جمع عام لاعادة تشكيل المكتب المحلي لحزب الاستقلال ببوزنيقة" ، في غياب أعضاء الكتابة المحلية وبدون علم منسق الحزب بجهة الدار البيضاء سطات، وأيضا نائب الحزب بإقليم بنسليمان وأغلب الأعضاء بمدينة بوزنيقة.
 
واعتبر بعض المنتمين لحزب الاستقلال بالإقليم، أن خطوة مفتش الحزب "غير المحسوبة" وبعيدة عن الضوابط القانونية الحزب وتسيئ لمكانة الحزب بالاقليم والذي يحتل المرتبة الأولى. 
وكشفت مصادر "أنفاس بريس" حضرت هذه المناسبة، أن مفتش الحزب عين طلال المحجوبي كاتبا محليا وكلفه بتكوين المكتب بالكيفية التي يريدها. 

هذا الأمر اعتبرته مصادرنا" ضربا لكل القواعد والأعراف القانونية المؤطرة للجموع العامة لتأسيس فروع حزب الاستقلال".
الوليمة حضرها بعض المستشارين الجماعيين من جماعات أخرى غير مدينة بوزنيقة المعنية بالأمر، اضافة الى غرباء اخرين ينتمون إلى أحزاب المعارضة بالمجلس الجماعي لبوزنيقة الذي يترأسها حزب الاستقلال امحمد كريمين برلماني ورئيس بلدية بوزنيقة. 

هذه الخطوة الخارجة عن القانون -تضيف مصادرنا-  اعتبرها الرأي المحلي الحزبي مبادرة تضعف من قوة الحزب بالإقليم، طارحين سؤالا محوريا وهو: من يدعم  المفتش ويشجعه خارج الضوابط القانونية للحزب؟.