الجمعة 12 أغسطس 2022
فن وثقافة

"أندلسيات" يضرب موعدا لعشاق الطرب الأندلسي في نسخته الثامنة عشر

"أندلسيات" يضرب موعدا لعشاق الطرب الأندلسي في نسخته الثامنة عشر ملصق مهرجان "أندلسيات" الدولي
يجدد مهرجان "أندلسيات" الدولي، لقاءه بمحبي النمط الغنائي الأندلسي الأصيل، في دورته الثامنة، التي ستحتضنها فعالياتهما، المنظمة من قبل جمعية هواة الموسيقى الأندلسية، كل من العاصمتين الاقصادية والإدارية للمملكة.
ويرتقب أن يتم افتتاح نسخة سنة 2022 من المهرجان، يوم الخميس 12 ماي2022، بقصر مشوار بمدينة الدار البيضاء، ابتداء من الثامنة مساء، والتي ستتضمن أولى أمسيات التظاهرة الفنية التراثية، محاضرة معنونة جمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالمغرب الجمعية الرائدة للحفاظ وترويج هذا الموروث الفني الوطني والعالمي، بحضور جوق محمد العثماني للموسيقى الاندلسية.
وسيكون البيضاويين على موعد مع ثاني أمسيات المهرجان، الذي أخد القائمون عليه على عاتقهم مهمة الاحتفاء بالفن الأندلسي، باعتباره جزءا من هويتنا المغربية، يوم الجمعة 13 ماي2022، بالقصر عينه بالبيضاء، وسيتميز ثاني حفلات التظاهرة بمشاركة الفنانة سناء مرحاتي ومروان حجي وياسر الشرقي.
بينما ستنظم السهرة الختامية من "أندلسيات" في مدينة الأنوار وعاصمة المغرب الثقافية الرباط، يوم السبت 14 ماي، بمسرح محمد الخامس، على تمام الساعة الثامنة مساء، إذ ستعرف الأمسية الأخيرة من المهرجان المرتقب، مشاركة الفنان محمد بريول وأعضاء الأوركسترا التي يترأسها، المختصة في مجال الموسيقى الأندلسية.