الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

سوس ماسة..اتفاقية لتعزيز المهارات اللغوية وتنمية القدرات التواصلية لسائقي سيارات الأجرة

سوس ماسة..اتفاقية لتعزيز المهارات اللغوية وتنمية القدرات التواصلية لسائقي سيارات الأجرة خلال حفل توقيع الاتفاقية
تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين المدرسة العليا للتربية والتكوين (جامعة ابن زهر) والمجلس الجهوي للسياحة لجهة سوس ماسة، السبت 23 بريل 2022، في حفل أقيم بالمؤسسة الجامعية من أجل تعزيز المهارات اللغوية وتنمية القدرات التواصلية لسائقي سيارات الأجرة في قطاع السياحة بأكادير.
 
 وجرى خلال حفل توقيع الاتفاقية، التي وقعها عبد العزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر، وعبد الرحمان أمسيدر مدير المدرسة العليا للتربية والتكوين من جهة، بمعية رشيد دهماز رئيس المجلس الجهوي للسياحة لجهة سوس ماسة و رئيس جمعية "توادا" لسائقي سيارات الأجرة  من جهة ثانية، حتى يتم تقديم حصص تكوينية في اللغات الأجنبية الحية (الإنجليزية / الألمانية ) لفائدة سائقي سيارات الأجرة العاملين خاصة العاملين في القطاع السياحي بأكادير، بالنظر  للدور الذي يلعبونه كصلة وصل بين الفاعلين في القطاع السياحي والسياح الدوليين . الوافدين على المنطقة.
 
وبحسب شركاء الاتفاقية، فإن الفاعلين يراهنون على أن تشكل هاته المبادرة، التي تندرج في سياق تنفيذ استراتيجية لإنعاش القطاع السياحي بجهة سوس ماسة، وتنفيذا لمخطط العمل المشترك بين المجلس الجهوي للسياحة ومجلس جهة سوس ماسة، و لاسيما المحور المتعلق بتعزيز و تأهيل قدرات الفاعلين في القطاع، من أجل الرفع من القدرات اللغوية والتواصلية لسائقي سيارات الأجرة بعاصمة وسط المملكة.