الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

جلسة الحوار القطاعي بين ممثلي وزارة بنموسى والنقابات ..هذه أهم خلاصاته

جلسة الحوار القطاعي بين ممثلي وزارة بنموسى والنقابات ..هذه أهم خلاصاته شكيب بنموسى
كشف مصدر نقابي أن جلسة حوار بين النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية وممثلي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ع خلاصات الحوار القطاعي في جلسة عقدت أمس الأربعاء 20 أبريل 2022.

 وفي هذا الاطار، أوضح المصدر لموقع "أنفاس بريس"، أن خلاصات حوار الأربعاء كشف أن نتائج الامتحان المهني ستظهر قبل منتصف ماي المقبل، وأنه جرى الاتفاق على عقد يوم دراسي حول الحركات الانتقالية لأطر الإدارة التربوية لمراجعة المذكرة وشروط المشاركة، مع تحفظ الوزارة على تخفيض سنوات المشاركة لهيئة الإدارة التربوية".

 وسجل المصدر ذاته، ما أسماه "عدم تجاوب الوزارة مع مطالب فوج الإدارة التربوية 20-22، على أن قرارات تفعيل المراسيم(اتفاق 18 يناير 2022) في طور الإنجاز".

 وبخصوص الملفات المطروحة في الحوار القطاعي، فقد تم تصنيفها إلى "ملفات تخص مشروع النظام الأساسي الجديد"، و"ملفات لها ارتباط بالوظيفة  العمومية (المتصرفون /التقنيون/وباقي الأطر المشتركة...) بالإضافة إلى ملف التعويضات عن المناطق النائية بالقطاع، وكذا "ملفات ذات طبيعة تدبيرية"، إلى جانب "ملفات مختلفة".

أما بالنسبة لمذكرة الترقية بالاختيار 2021 في القريب، أوضح المصدر ذاته أن التأخير ناجم عن كيفية التعامل مع ترقية المتصرفين التربويين  (الإسناد). أما بخصوص الراسبين في امتحان التخرج من مسلك الإدارة التربوية، فقد باشرت الوزارة  تنظيم دورة استدراكية لهم.