الخميس 30 يونيو 2022
فن وثقافة

عبد الإله رشيد يكشف كواليس تحضيره لشخصيه "العربي" (مع فيديو)

 
عبد الإله رشيد يكشف كواليس تحضيره لشخصيه "العربي" (مع فيديو) الفنان عبد الإله رشيد
تقاسم الفنان عبد الإله رشيد مع متابعيه على شبكات التواصل الاجتماعي، كواليس استعداده لأداء دور "العربي"، في جديد أعماله "مول لمليح"، الذي يبث على القناة الأولى خلال شهر رمضان.
 
وكشف رشيد عن الأجواء التي تم فيها التحضير لشخصية "العربي"، من خلال نشر مقطع فيديو، عبر حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام"، يوثق لخوضه تجربة واقعية، دامت مدة شهرين قبل الشروع في تصوير مشاهد العمل الرمضاني، وهي التي تتجلى في بيع الشطائر على عربة متنقلة في أحد الأحياء الشعبية بمدينة مراكش.

 ويهدف الممثل من خلال تجربته هذه، لتقمص شخصية الشاب المكافح الذي يمتهن بيع الأكلات السريعة، والذي سينجح بفضل مثابرته على عمله وخلطته السحرية في توسيع مشروعه.
وأعرب عبد الإله رشيد في تعليقه على الفيديو المنشور، عن امتنانه لمالك العربة، متوجها له بجزيل الشكر على ما قدمه له من مساعدة خلال فترة استعداده للدور، كما أشاد الممثل الشاب بهذه الفئة من الشباب المغربي، التي تشتغل بكد لتحقيق ذاتها وكذا الهروب من شبح البطالة، وهي الفئة الذي أخد صناع المسلسل الدرامي الاجتماعي على عاتقهم مهمة تسليط الضوء عليها، بغية تشجيع الشباب في المجتمع على العمل والاجتهاد.

ونشير إلى أن الممثل عبد الإله رشيد يطل على جمهوره، خلال الموسم الرمضاني الحالي بشخصية مختلفة، بعيدة كل البعد عن باقي الشخصيات التي قدمها في أعماله السابقة تلفزيونية كانت أو سينمائية ، والتي نذكر منها دور كريم بمسلسله "رضاة الوالدة" بجزأيه، والذي حقق شهرة واسعة، وكذلك شخصيته في السلسلة التلفزيونية الشبابية "ديسك حياتي" وغيرها.

وجدير بالذكر أن الدراما الرمضانية "مول المليح"، لمخرجها أيوب لهنود وإنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، حظى بإعجاب المشاهدين المغاربة، الذين أشادوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بفكرة العمل وطاقمه، الذي يضم عددا من الأسماء الفنية كسعد موفق وسعيد باي وفضيلة بن موسى وزينب عبيد وكوثر تيسية وصباح بنشويخ وآخرون.