الجمعة 19 إبريل 2024
جالية

علماء مغاربة يقدمون محاضرات دينية بنواكشوط في رمضان

علماء مغاربة يقدمون محاضرات دينية بنواكشوط في رمضان جانب من أنشطة مسجد الحسن الثاني بنواكشوط
بدأ علماء مغاربة تقديم محاضرات دينية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط يوميا، خلال أيام شهر رمضان المبارك، حيث احتضن مسجد الحسن الثاني بنواكشوط المعروف شعبيا "بمسجد المغرب" ظهر يوم الأربعاء 7 أبريل 2022 محاضرة، تناولت فوائد صوم شهر رمضان وما أعده الله لصائميه من أجر.

المحاضر الفقيه، مولاي الصديق امحمدي حث الحاضرين على التسابق في فعل الخيرات والتنافس في فعل الطاعات من صيام وقيام وصدقة وإحسان، خلال ما تبقى من أيام هذا الشهر الكريم، مستشهدا بالعديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية وسير السلف الصالح من الأمة المحمدية.

المحاضرة تأتي في إطار الدروس الدينية التي يتم تنظيمها بالتنسيق بين وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتانية ونظيرتها المغربية ومؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة من جهة ثانية والمركز الثقافي المغربي بنواكشوط من جهة أخرى.
وفي نفس السياق يحتضن المركز الثقافي المغربي بنواكشوط دروس دينية موجهة للنساء، تقدمها مرشدات دينيات من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية يوميا طيلة أيام الشهر الكريم.

وحسب القائمين على المركز الثقافي المغربي بنواكشوط فإن هذه الأنشطة تأتي في إطار توثيق أواصر التعاون في المجال الديني بين البلدين الشقيقين وتحصين الموروث الروحي الديني المشترك بينهما.