الجمعة 1 يوليو 2022
رياضة

أسا تحتضن البطولة الجهوية المدرسية لكرة القدم لجهة كلميم واد نون

أسا تحتضن البطولة الجهوية المدرسية لكرة القدم لجهة كلميم واد نون فعاليات البطولة الجهوية المدرسية لكرة القدم
احتضنت المديرية الإقليمية لآسا الزاك،  الجمعة 01  أبريل 2022 بمدينة أسا، فعاليات البطولة الجهوية المدرسية لكرة القدم، مواليد 2007/2008و 2004/2005/2006 إناثا وذكورا تحت شعار "الرياضة المدرسية رافعة أساسية لتنزيل النموذج التنموي الجديد"، بتنسيق مع الفرع الإقليمي للجامعة، وبإشراف من الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون.
وجرت أطوار هذه البطولة الجهوية، التي احتضنتها القاعة المغطاة و ملعبي دار الشباب و" تيحونا"، في جو تربوي ميزه التنافس الرياضي الشريف، أسفرت عن تأهل أربعة فرق للبطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم، والمزمع تنظيمهاما بين 14 و 17 من الشهر الجاري بمدينة القنيطرة. 
ويتعلق الأمر بفريق ثانوية الوحدة الإعدادية بمديرية كلميم في فئة الذكور (مواليد 2007/2008)، وفريق ثانوية المسيرة الخضراء الإعدادية بمديرية اسا الزاك في فئة الإناث (مواليد 2007/2008)، وفريق ثانوية محمد الخامس التأهيلية بمديرية كلميم في فئة الذكور (مواليد 2005/ 2007/2006)، فيما تأهلت المؤسسة ذاتها بفريق فئة الإناث ومن نفس الفئة العمرية.
واختتمت فعاليات البطولة الجهوية بحفل تتويج الفرق الفائزة تضمنت فقراته وصلات فنية من تقديم تلميذات وتلاميذ مؤسسة التفتح الفني والأدبي بأسا. كما تم  بالمناسبة تكريم المديريات الإقليمية المشاركة والشركاء بحضور كل من عامل عمالة إقليم أسا الزاك، رفقة وفد رسمي يضم شخصيات مدنية وعسكرية ومنتخبة، إلى جانب مدير الأكاديمية،  والمديرة والمديرون الإقليميون بالجهة، فضلا عن رؤساء المصالح بالمديرية، ومفتشي مادة التربية البدنية والرياضية، ورؤساء المكاتب وفعاليات المجتمع المدني وحشد من ممثلي الأمهات والآباء، وممثلي وسائل الإعلام.