الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

رئيس الإتحاد المغربي لسباق الابل : رياضة الهجن تطورت على المستوى العربي بفضل قطر

رئيس الإتحاد المغربي لسباق الابل : رياضة الهجن تطورت على المستوى العربي بفضل قطر محمد الأمين رئيس مهرجان الساقية الحمراء الدولي للهجن بالمغرب(يسارا)
أشاد محمد الأمين الراكب رئيس الاتحاد المغربي لسباق الإبل، رئيس مهرجان الساقية الحمراء الدولي للهجن بالمغرب، بالتنظيم القطري المميز لسباقات ومهرجانات الهجن المختلفة، وهو ما يظهر جليا في المهرجان الكبير المقام حاليا في الشيحانية على سيف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد . .
وأضاف محمد الراكب قائلا: أن دولة قطر رائدة في مجال تنظيم سباقات ومهرجانات الهجن، وكذلك في مجال دعم التراث العربي بكافة أشكاله، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يقدمه الأشقاء القطريون لمهرجان الساقية الحمراء الدولي للهجن.
ورأى رئيس الاتحاد المغربي أن حضوره وتواجده في المهرجان، هو شرف كبير له ومحاولة لرد جزء من الجميل القطري على الاتحاد المغربي، معتبرا أن مثل هذه المهرجانات يدل على أن قطر دولة تحرص دائما على إبراز التراث بكافة أشكاله.
واختتم تصريحاته قائلا: أؤكد أن المهرجانات التراثية التي تقام على أرض قطر، أو تلك التي تشارك فيها قطر خارج الحدود، تنجح ببراعة، لوجود اللمسة القطرية، ولا يمكن لأحد أن ينكر مدى الدعم التي تقدمه دولة قطر من نقلة واضحة في مستوى تلك الرياضة بفضل دعم القيادته.
 
عن موقع: اللجن المنظمة لسباق الهجن