الخميس 30 يونيو 2022
رياضة

كم من عنصر أمني يسهر على تأمين مباراة المغرب والكونغو؟..إليكم جواب والي أمن البيضاء

 
كم من عنصر أمني يسهر على تأمين مباراة المغرب والكونغو؟..إليكم جواب والي أمن البيضاء والي أمن الدار البيضاء، عبد الله الوردي
ستعرف مباراة الإياب بين المنتخب الوطني ونظيره الكونغو الديموقراطية، المقرر إقامته يوم الثلاثاء 29 مارس 2022، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، حضورا أمنيا مكثفا، إذ ستتم تعبئة أزيد من 4000 عنصر أمن لتأمين اللقاء الحاسم، الذي يأتي ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم، وفق ما كشف عنه عبد الله الوردي، والي أمن الدار البيضاء.
وجاء في تصريح الوردي، الذي خص به وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيجري تعبئة 4000 الى 4500 موظف أمن، إلى جانب توظيف وسائل مادية جديدة، في إطار هذا العمل النظامي، والتي تتمثل في سيارات ووسائل تقنية، حرصا منهم على أن تمر هذه المناسبة الكروية في أحسن الشروط.
وأوضح أن الإجراءات الأمنية ستشمل كل محطات اللقاء بدء من استقبال الجماهير الوافدة على المركب الرياضي محمد الخامس، مرورا بولوجهم لمدرجات الملعب، وكذا أثناء أطوار المباراة من خلال تتبع الحالة الميدانية داخل المدرجات لمنع أي مشاكل قد تحصل، وصولا إلى مغادرة الجماهير للملعب وجنباته.
وأشار  الوردي إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني، منحت ولاية أمن الدار البيضاء العدد الكافي من القوات الأمنية التي تشكل استثناء بالنسبة لهذه المباراة، مضيفا أنه تم تجنيد جميع الفعاليات الأمنية المتواجدة على صعيد ولاية الدار البيضاء التي ستشارك في تأمين أطوار هذا اللقاء.
وجدير بالذكر أن المنتخب المغربي تأهل إلى مواجهة الذهاب، الذي ستقودها الحكم البوروندي، ندابيها ونيمانا باسيفيك، بمساعدة كل من الكاميرونية، غاي نكولو إلفيس وتياما سيدو المنحدرة من دولة بوركينافاسو، بعد تحقيقه للتعادل الإيجابي أمام الكونغو الديموقراطية، بهدف لمثله في كينشاسا.