السبت 27 إبريل 2024
مجتمع

الاتحاد الدستوري بالعيون يشيد بالموقف الإسباني ويدعو إلى الاشتغال إلى جانب الدبلوماسية الملكية

الاتحاد الدستوري بالعيون يشيد بالموقف الإسباني ويدعو إلى الاشتغال إلى جانب الدبلوماسية الملكية أعضاء الحزب بالعيون عبروا عن سعادتهم كأبناء هذه الأقاليم الجنوبية بالقرار الإسباني
أشادت الكتابة الإقليمة لحزب الاتحاد الدستوري بالعيون بأهمية فحوى رسالة رئيس الحكومة الإسبانية إلى الملك محمد السادس بأن "البلدين تجمعهما بشكل وثيق، أواصر المحبة، والتاريخ، والجغرافيا، والمصالح، والصداقة المشتركة".
ودعت في بلاغ لها عقب الاجتماع العاجل المنعقد اليوم الأحد 20 مارس 2022 برئاسة المنسق الإقليمي "علي معطلا"، موقف الرئيس الإسباني، مكسبا لقضية الوحدة الترابية، حيث جاء نظير المجهودات الحثيثة للملك محمد الساديس، والتي تبلورت على أرض الواقع من خلال التنمية التي أصبحت تعرفها الأقاليم الجنوبية.
كتابة حزب "الحصان" بالعيون وفي بلاغها الذي توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، دعت كافة القوى السياسية من مؤسسات حزبية، ومدنية بمواصلة العمل، والاشتغال إلى جانب الديبلوماسية الملكية للدفاع بقوة على ما أصبح يحققه المغرب من إنجازات مهمة لصالح قضية الوحدة الترابية.
أعضاء الحزب بالعيون عبروا أيضا عن سعادتهم كأبناء هذه الأقاليم الجنوبية بالقرار الإسباني، والذي جاء في إطار إعادة بناء الثقة نحو المستقبل انطلاقا من قيادة الملك محمد السادس، عبر الأدوار الجديدة التي أعلنها من خلال الجهود الديبلوماسية الجديدة.
وكانت إسبانيا قد اعتبرت المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف، المتعلق بالصحراء المغربية، وذلك في رسالة بعث بها رئيس الحكومة الإسبانية إلى الملك محمد السادس، يعترف من خلالها بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب.