الخميس 18 أغسطس 2022
اقتصاد

إطلاق النسخة السادسة من "مسابقة الجوائز المغربية للوجيستيك"

إطلاق النسخة السادسة من "مسابقة الجوائز المغربية للوجيستيك" لوغو الجوائز المغربية للوجيستيك
بعد خمس نسخ ناجحة، تنظم الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب وبتعاون مع مهنيي القطاع، النسخة السادسة من الجوائز المغربية للوجيستيك Moroccan Logistics Awards-MLA.
تكافئ هذه المسابقة سنويا، منذ سنة 2016، أفضل المشاريع والحلول المقدمة من طرف المقاولات المغربية ومهنيي قطاع اللوجيستيك وسلاسل التوريد، الذين ساعدوا، من خلال مبادراتهم بحثا عن التميز، في تطوير النجاعة والابتكار والاستدامة في قطاع اللوجيستيك في المغرب.
خلال نسختها السادسة، تكافئ الجوائز المغربية للوجيستيك:
مشروع اللوجيستيك للسنة: جائزة مفتوحة في وجه جميع المقاولات والمؤسسات المغربية العامة أو الخاصة الحاملة لمشروع لوجيستيكي أوحل لوجيستيكي مبتكر أدى إلى تطور ملموس على مستوى وظائفها اللوجيستيكية أو إنتاجها.
الشركة الناشئة للسنة: جائزة مفتوحة في وجه المقاولات والمؤسسات المغربية الناشئة والحاملة لمشروع أو حل مبتكر في مجال اللوجيستيك أو سلاسل التوريد.
مهنيي السنة: جائزة مفتوحة في وجه كل شخصية مقيمة في المغرب تميزت بالتزامها ومساهمتها في
تطوير قطاع اللوجيستيك من خلال قيادة برنامج تغيير فعال لصالح القطاع أو تنفيذ حل مبتكر أو المساهمة في التدريس وتطوير البحث في قطاع اللوجيستيك.
كما سيتم وللمرة الأولى مكافاة:
العقار اللوجيستكيي للسنة، جائزة جديدة تفتح انطلاقا من سنة 2022 في وجه أي مقاولة أومؤسسة عامة أو خاصة خاضعة للقانون المغربي تمتلك أو تستأجر عقارا لوجيستيكيا قيد الاستخدام يمتد على مساحة لا تقل عن 2000 متر مربع، تم بناؤه أو تجديده خلال الخمس سنوات الماضية ويتميز بمساهمته في الرفع من الإنتاجية والمحافظة على البيئة وعلى السلامة وكذا بطابعه المعماري وما يتوفر عليه من ابتكارات.
تتكون لجنة التحكيم من ممثلين عن مؤسسات عامة وخاصة بالإضافة إلى شخصيات من المجتمع اللوجيستيكي مشهود لها بالخبرة والمصداقية والالتزام من أجل تطوير قطاع اللوجيستيك في المغرب.
يمكن الاطلاع على شروط المسابقة وتحميل نموذج الترشح للجائزة على الموقع الإلكتروني للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية عبر الرابط التالي:
https://www.amdl.gov.ma/amdl/mla-accueil/
و على المرشحين الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة، إرسال طلبهم، مقابل إشعار استلام، عبر البريد الإلكتروني: [email protected] في أجل أقصاه 25 ماي 2022.
وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز الذي سينظم بتاريخ 29 يونيو2022 بالدار البيضاء. وتجدر الإشارة إلى أنه خلال النسخة السابقة من الجوائز المغربية للوجيستيك، تم منح جائزة أفضل مشروع لوجستيكي للسنة لشركة KSH Logistics عن مشروعها "تنفيذ منصة لوجستيكية من الجيل الجديد". ومنحت جائزة مشروع "المقاولة الناشئة البيئة" لشركة فريتيريوم عن مشروعها "المنصة التعاونية لرقمنة نقل البضائع". كما منح المدعوون لحفل تسليم الجوائز المغربية للوجيستيك لسنة 2021، عبر التصويت، جائزة أفضل عرض لشركة سوماكا عن مشروعها "إعادة هندسة التدفقات الداخلية".