الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

انتخاب صالح داهي رئيسا لفرع جامعة التخييم بالعيون

انتخاب صالح داهي رئيسا لفرع جامعة التخييم بالعيون صالح داهي
انتخب صالح داهي رئيسا للجامعة الوطنية للتخييم بجهة العيون- الساقية الحمراء.
وانتخب صالح داهي بالإجماع خلال الجمع العام التأسيسي للجامعة الوطنية للتخييم لجهة العيون الساقية الحمراء الذي انعقد تحت إشراف صلاح الدين مبروم عضو المكتب الجامعي للجامعة وبمشاركة 63 جمعية تربوية ممثلة لأقاليم العيون والسمارة وطرفاية وبوجدور.

واكد الرئيس المنتخب للجامعة صالح داهي، في كلمة له بالمناسبة، على انفتاحه على جميع الطاقات والفعاليات في سبيل تنزيل استراتيجية الجامعة والقطاع الوصي، وسجل أن الكل معني بما يعيشه هذا المجال من تطفل من اشخاص لا تربطهم اية علاقة به مشددا على ضرورة توحيد الصفوف والترافع حول برنامج موحد يحظى بدعم كل الأطراف، من سلطات محلية ومجالس منتخبة وفاعلين اقتصاديين وقطاع وصي.

وكان المدير الجهوي لقطاع الشباب قد أشار في كلمة له إلى الدور الذي يقوم به جميع المتدخلين على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء في سبيل العمل التربوي مؤكدا على انفتاح القطاع على جميع المبادرات وتفاعله الكامل مع المكتب على مستوى أقاليم  الجهة.
ومن جانبه تطرق صلاح الدين مبروم عضو المكتب الجامعي إلى العمل الذي تقوم به الجامعة الوطنية للتخييم في سبيل الترافع عن الميدان التربوي وعن الجمعيات التربوية سواء وطنية أو متعددة أو جهوية أو محلية. 
كما تم خلال هذا الجمع العام اختيار  القائد سيدي لحريطاني بوصولة مؤسس العمل الكشفي بالصحراء رئيسا شرفيا للمكتب الجهوي للجامعة.