الجمعة 19 إبريل 2024
جالية

سفيرالمغرب بروما يستقبل شباب الجالية المغربية بإيطاليا لمناقشة هذه المشاريع  

سفيرالمغرب بروما يستقبل شباب الجالية المغربية بإيطاليا لمناقشة هذه المشاريع   سفير المغرب بروما يوسف رفقة مجموعة من الشباب المغربي المقيم بإيطاليا
عقد سفير المملكة المغربية بروما يوسف بلا لقاء مع مجموعة من الشباب المغربي المقيم بإيطاليا، وهي مجموعة شبابية تهتم بتكوين وتأطير الشباب بإيطاليا. هذا اللقاء الذي حضره كذلك محمد قسيمي، الوزير المنتدب، وسلوى بن طاهر، المستشارة المكلفة بالشؤون الاجتماعية، تخلله نقاش دام لأزيد من ساعتين عرض فيها شباب المجموعة رؤية واضحة المعالم للاشتغال، وعرفوا بالأهداف الخاصة للمجموعة التي تتبلور في تأطير الشباب والمهاجرين المغاربة بإيطاليا وتأهيلهم تأهيلا مسؤولا باحترام المشارب الحضارية، والتعدد الثقافي وفتح الأفق للانخراط الإيجابي، والإسهام البناء في الحضارة الإنسانية بغاية استشراف آفاق جديدة نحو التكامل والسلم والإخاء. كما تمت مناقشة وعرض سبعة مشاريع شبابية مختلفة من طرف المجموعة التي استقبلها السفير باستحسان وإعجاب كبيرين، مؤكدا أن هذه المشاريع التي تستهدف مجموعة من المجالات سيكون لها أثر واضح ومباشر على الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا.
وأكد شباب المجموعة أنهم يمتلكون رؤية واضحة ودراسات مسبقة وإحصائيات يمكن الاعتماد عليها للاشتغال على هذه المشاريع بشراكة مع المصالح الدبلوماسية المغربية.
كما عبروا عن التزامهم بخدمة الجالية المغربية من خلال العمل الجمعوي التطوعي الجاد والهادف، وباستقلالية تامة نابعة من قناعة قائمة على الإيمان بالتعدد والاختلاف، واحترام المشارب الثقافية، والانفتاح على التجارب الإنسانية محليا وعالميا مع التشبث بالأصالة والمثل العليا.
وأعربوا عن امتنانهم للسفير وفريق العمل الخاص به، لحفاوة الاستقبال والتواصل البناء الذي خص به شباب و شابات المجموعة بغاية تطوير علاقة التعاون.