الجمعة 12 أغسطس 2022
تكنولوجيا

المنافسة تشتد بين "يوتيوب" و"تيك توك"

المنافسة تشتد بين "يوتيوب" و"تيك توك"
أعلن القائمون على منصة "تيك توك" عن طرح ميزة جديدة، التي تخول لمستخدمي التطبيق إمكانية رفع مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 10 دقائق، ويأتي الإطلاق الرسمي للميزة الجديدة بعد جملة من التحديثات التي قامت بتجربتها على مدار الأشهر العديدة الماضية.
واتخذت بايت دانس الصينية، الشركة المالكة ل"تيك توك"، قرارها هذا بعد النجاح الملفت الذي حققته المنصة، نتيجة رفعها مدة مقاطع الفيديو إلى 3 دقائق بدل 60 ثانية، خلال شهر يوليو من عام 2021، بينما كان الحد الأقصى المسموح به عند إطلاقها لا يتعدى 15 ثانية.
وسيتيح هذا التغيير لصناع المحتوى مزيدا من الوقت والمرونة عند تصوير أشياء مثل عروض الطهي ودروس الجمال والمحتوى التعليمي والرسومات الكوميدية غيرها.
وكشف  المتحدث الرسمي لتطبيق "تيك توك" في بيان أن الشركة تسعى من وراء هذه الخطوة إلى تطوير أداء التطبيق ليتناسب مع متطلبات مرتاديه، إذ صرح قائلا: "نحن نفكر دائما في طرق جديدة لإضفاء قيمة على مجتمعنا وإثراء تجربة "تيك توك". 
وأضاف: "قدمنا في العام الماضي مقاطع فيديو أطول، مما يمنح مجتمعنا مزيدا من الوقت لإنشاء المحتوى والاستمتاع به، ونحن متحمسون الآن لبدء طرح إمكانية تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 10 دقائق، ونأمل أن تطلق العنان لمزيد من الإمكانات الإبداعية لصناع المحتوى حول العالم".
وسيرفع خيار تصوير مقاطع فيديو أطول عبر التطبيق، المقرر طرحه للمستخدمين العالميين خلال الأسابيع المقبلة، سقف المنافسة بين "تيك توك" ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وعلى رأسها منصة "يوتيوب" التي تعتمد على رفع مقاطع بغض النظر عن مدتها.