السبت 20 أغسطس 2022
اقتصاد

الغرفة التجارية للبيضاء توقع 6 اتفاقيات شراكة

الغرفة التجارية للبيضاء توقع 6 اتفاقيات شراكة جانب من اللقاء
ترأس حسان بركاني، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاء سطات، يوم الخميس 24 فبراير 2022، بالمقر المركزي للغرفة، مراسيم توقيع 6 اتفاقيات شراكة مع 6 مؤسسات وهيآت مختلفة.
اتفاقية مع الثانوية التقنية بسطات – مركز تحضير شهادة التقني العالي
الاتفاقية التي وقعها من طرف الثانوية التقنية مديرها رشيد زعيم زوانات، تهدف إلى وضع إطار للشراكة والتعاون بين الطرفين، بغية تجويد شق التكوين الميداني لطلبة تحضير شهادة التقني العالي عن طريق الإسهام في تدبير الأنشطة المهنية والتداريب الميدانية للسنتين الأولى والثانية لجميع تخصصات هذه الأقسام. وأيضا القيام بأنشطة سوسيوثقافية مشتركة ذات الصلة بمجال الأنشطة المهنية التطبيقية لشعبة تدبير المقاولات الصغرى والمتوسطة، وكذلك القيام بدورات تكوينية وتدريبية في مجال المقاولاتية لفائدة طلبة الثانوية التقنية.
اتفاقية مع الجمعية المهنية للمقاولة النسائية بالمغرب
الإتفاقية التي وقعتهامن جانب الجمعية رئيستها رشيدة المرنيسي، تسعى إلى تحديد إطار للتعاون والشراكة بين الغرفة والجمعية في مجال تشجيع ولوج عادل و فعال ومستدام للنساء المقاولات إلى مجالات النشاط الاقتصادي وتحريره، وتكريس مبدأ المناصفة ومقاربة النوع بمختلف المؤسسات العمومية، غرف التجارة والصناعة والخدمات تحديدا، والسعي لرفع مشاركة المرأة المقاولة  في الدينامية ذات الصلة بالنشاط  الاقتصادي والتمثيلي والمساهمة في تحسين خدماتها  بتشجيع استثمار النوع وإقلاع المقاولة النسائية اقتصاديا. 
اتفاقية مع مصحة الإختصاصات ابن سينا
الإتفاقية التي وقعها بإسم المصحة مديرها الدكتور عبد الإلاه مهادي، تنص على  تمكين أعضاء الغرفة وحاملي البطاقة المهنية للغرفة وموظفيها من الخدمات الصحية التي تقدمها المصحة بتعريفات تفضيلية : فحص من طرف متخصص 200 درهم ؛ إعذار (ختان) 300 درهم ؛ ونسبة تخفيض تصل إلى 20% على جميع الفحوصات بالأشعة.
اتفاقية مع جمعية مازاكان لأرباب وكالات كراء السيارات بالجديدة
وتهدف هذه الإتفاقية، التي وقعها من طرف الجمعية العربي أسملال، إلى تمكين أعضاء الغرفة وحاملي البطاقة المهنية للغرفة وموظفيها من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الشركات المنضوية تحت جمعية مازاكان لأرباب وكالات كراء السيارات بالجديدة بنسبة تخفيض تصل إلى 15(%) في المائة من ثمن التعريفة الجاري بها العمل لجميع الخدمات التي يقدمونها.
اتفاقية مع النقابة المهنية للمبصاريين
وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها من طرف النقابة هند العليطي، إلى تمكين أعضاء الغرفة وحاملي البطاقة المهنية للغرفة وموظفيها من الخدمات الاجتماعية التي يقدمها المبصاريون المنضوون تحت لواء النقابة المهنية الجهوية للمبصاريين – الجديدة، سيدي بنور والنواحي. وسيتم، بموجب هذه الإتفاقية، خصم نسبة 20 (%)في المائة من ثمن التعريفة الجاري بها العمل لجميع الخدمات التي يقدمونها.
اتفاقية مع فندق Hospitality INN
الاتفاقية التي وقعها مدير التسويق بالفندق، رشيد بودي، تسعى إلى تمكين أعضاء الغرفة وحاملي البطاقة المهنية للغرفة وموظفيها من الإستفادة من خدمات تفضيلية بتعريفة مخفضة فيما يخص الإيواء.