الثلاثاء 23 إبريل 2024
جرائم

بفضل الديستي: اعتقال مشتبه فيه حاول إغراق الفنيدق بالقرقوبي

بفضل الديستي: اعتقال مشتبه فيه حاول إغراق الفنيدق بالقرقوبي توقيف المشتبه فيه الرئيسي المتورط في محاولة تهريب 27.975 قرص مخدر
أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الخميس 24 فبراير 2022، المشتبه فيه الرئيسي المتورط في محاولة تهريب  27.975 قرص مخدر على متن قارب تقليدي للصيد.

وحسب بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، فقد كانت مصالح الأمن بمدينة الفنيدق قد ضبطت الشحنة المحجزوة من الأقراص المهلوسة يوم الثلاثاء 22 فبراير 2022، على متن قارب تقليدي انطلق من مدينة سبتة، وذلك قبل أن تقود الأبحاث والتحريات المنجزة إلى تشخيص هوية المشتبه فيه الرئيسي وتوقيفه يوم الخميس 24 فبراير 2022.
 
وقد مكنت إجراءات التفتيش المنجزة بمنزل المتورط الرئيسي في هذه القضية عن حجز شحنة إضافية من المخدرات، عبارة عن ثلاثة كيلوغرامات و300 غرام من مخدر الكوكايين، و600 غرام من مخدر الحشيش، علاوة على مبلغ مالي قدره 150 ألف درهم، يشتبه في كونه من عائدات الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

كما أسفرت عمليات البحث والتحري لمواصلة في هذه القضية عن تشخيص هوية "البحري" الذي يشتبه في نقله للأقراص المهلوسة على متن قارب الصيد، والذي تم ضبطه بمدينة طنجة وتسليمه للشرطة القضائية بتطوان باعتبارها الجهة المكلفة بالبحث. 
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما معا تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد مصدر وظروف ومسالك تهريب المخدرات والأقراص المهلوسة المحجوزة.