الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

لتجاوز أزمة تصحيح الإمضاءات بالبيضاء... ارميلي مطالبة بهذا الإجراء 

لتجاوز أزمة تصحيح الإمضاءات بالبيضاء... ارميلي مطالبة بهذا الإجراء  نبيلة ارميلي
لا تزال مجموعة من الملحقات الإدارية بالبيضاء تعيش ازدحاما شديدا من أجل المصادقة على الوثائق، وذلك على الرغم من المراسلة الأخيرة لوالي البيضاء للعمدة ارميلي.
وكشف مصدر ل " أنفاس بريس" أن الكرة بيد العمدة نبيلة ارميلي من أجل التخفيف من حدة الاكتظاظ الذي تعرفه هذه الملحقات، وذلك عن طريق الاسراع في  تفويض  المكلفين بالأقسام والمصالح بالجماعة والملحقات الإدارية.

وقال رئيس مقاطعة بالبيضاء " سبب الازدحام في بعض الملحقات الإدارية يرجع إلى كون عمدة البيضاء لم توقع لحد الساعة التفويضات المتعلقة برؤساء رؤساء المصالح، من أجل الصادقة على تصحيح الإمضاءات.
 وكان والي  جهة البيضاء سطات وجه في وقت سابق مراسلة إلى رئيسة مجلس جماعة البيضاء تتعلق بالتوفيضات في مجال الإشهاد على صحة الإمضاءات ومطابقة نسخ الوثائق لأصولها.

وأكد والي جهة البيضاء سطات أنه بعد التنسيق مع مصالح وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترالبية/ مديرية المؤسسات المحلية)، فإنه يمكن تفويض هذه المهام مؤقتا للمكلفين بالأقسام والمصالح بالجماعة والمحلقات الإدارية دون التقيد برؤساء الأقسام والمصالح. 

وبررت ولاية جهة البيضاء هذا الأمر بكون  الفترة الحالية  تعرف تفشي الكبير والغير المسبوق لمتحورات كوفيد 19، ما يستدعي ذلك من إجراءات احترازية لتفادي الاكتظاظ والتجمعات بالمصالح المعنية وضمان التباعد الاجتماعي.
واعتبرت المراسلة أن هذا التفويض يعتبر مؤقتا الى حين استكمال الهياكل التنظيمية والإدارية لمجلس الجماعة والمفاطعات (تعيين المدير العام للمصالح والمديرين ورؤساء الأقسام والمصالح)، وذلك وفقا للقوانين والمساطر الجاري بها العمل.