الجمعة 20 مايو 2022
جالية

اضطهاد العمالة المغاربية بمنطقة "ويلبا" الإسبانية

اضطهاد العمالة المغاربية بمنطقة "ويلبا" الإسبانية
عبرت المنظمة الديمقراطية للشغل لمغاربة العالم، عن رفضها لما وصفته بالتصرفات العنصرية التي تتعرض لها الجالية المغربية التي تشتغل بمنطقة "ويلبا"، الواقعة جنوب غرب إسبانيا.
وأصدرت النقابة بيانا تستنكر فيه الأسلوب الاستفزازي الذي ينهجها المسؤول عن تسيير إحدى الفضاءات الترفيهية بمنطقة "ويلبا"، التي تحتل المرتبة الثالثة كأكبر منطقة من حيث عدد اليد العاملة المغربية بإسبانيا.
ويتجلى الأسلوب العنصري المرفوض من لدن النقابة في لجوء القائمين على الفضاءات المشار إليها أعلاه مؤخرا بمضاعفة أسعار المشروبات والمأكولات بالنسبة للزبائن المنحدرين من المغرب دون غيرهم من الزبائن الحاملين لجنسيات أخرى، قصد منعهم بطريقة غير مباشرة من الدخول، الشيء الذي أثار سخطا وجدلا كبيرين. 
وندد المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل في البلاغ الصادر عنه بما وصفه ب "التصرفات الهجينة والعنصرية اللامسؤولة وآلتي لاتتناسب مع قيم الصداقة والإخاء وحسن الجوار".
وقد أكد مكتب المنظمة أن بحوزته أدلة تثبت هذه التصرفات الغير مقبولة، وهي عبارة عن تسجيل صوتي لمالك المركز التجاري الكائن بالمنطقة السالف ذكرها أثناء توجيهه أوامر للعاملين لديه تقضي بعدم السماح للمغاربة من دخول الباحات الترفيهية والمقاهي، إضافة إلى توصله كذلك بصور فاتورات تعود لزبائن مغاربة وأخرى لزبائن إسبان، توضح فرق التسعيرة.