السبت 22 يناير 2022
رياضة

فرس: أتابع مباريات الكان وهذه منحة الفوز بالكأس سنة 1976

فرس: أتابع مباريات الكان وهذه منحة الفوز بالكأس سنة 1976 فرس يتسلم ويحمل كأس أفريقيا 1976

قال الحاج أحمد فرس، عميد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الفائز بالكأس الأفريقية الوحيدة سنة 1976، إنه يتابع أغلب مباريات "الكان" الدائرة بالكاميرون، مضيفا في اتصال هاتفي مع جريدة "أنفاس بريس" أنه متفائل بخصوص المنتخب المغربي ومعجب ببعض عناصره، ومتمنيا أن يفوز بالكأس للمرة الثانية.

 

وأشار فرس، المعروف بـ "مول الكرة"، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفرت جميع الظروف للاعبي المنتخب من أجل الحصول على نتيجة تسعد جميع المغاربة.

 

ويتذكر في هذا السياق المشاركة المغربية في دورة إثيوبيا 76، وكيف كانت عزيمة اللاعبين المغاربة على الفوز رغم الإكراهات، وخاصة الظروف المناخية من حيث الرطوبة العالية التي تخنق الأنفاس.

 

وقال إنه شخصيا كان مريضا قبل بداية الدورة، ولم يكن يشارك في التداربب. لكن إصرار الكولونيل بلمجدوب القائد الحقيقي للمنتخب دفعه للمشاركة في جميع المباريات وتجاوز متاعبه الصحية.

 

وأكد أحمد فرس أن منحة الفوز بلغت مليون سنتيم لم يتسلمها اللاعبون إلا بعد فترة طويلة، متابعا أنه التحق بالبنك التي كان يشغل بها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عثمان السليماني مهمة المدير العام.

 

ومعروف أن فريق شباب المحمدية كان ممثلا داخل الفريق الوطني الفائز بالكأس الوحيدة بأربع لاعبين هم إضافة إلى فرس، عسلية وكلاوة وإدريس الحدادي.