الثلاثاء 24 مايو 2022
مجتمع

الوزيرة فاطمة الزهراء عمور في زيارة "مواساة" لمهنيي السياحة بمراكش

الوزيرة  فاطمة الزهراء عمور في زيارة "مواساة" لمهنيي السياحة بمراكش فاطمة الزهراء عمور ومشهد من مدينة مراكش
يتوقع أن تلتقي فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الاجتماعي والتضامني، بعدد من مهنيي السياحة والصناعة التقليدية بالمدينة الحمراء وذلك يوم الخميس 13يناير2022.
 
وعلمت "أنفاس بريس" من مصدر مطلع أن الوزيرة قررت القيام باجتماع بمقر عمالة مراكش، بحضور والي جهة مراكش اسفي كريم قسي لحلو، ورئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة حميد بن الطاهر، مع مسؤولي الجمعيات المهنية المعنية بالسياحة والفندقية ووكالات الأسفار والمطاعم والصناعة التقليدية والإرشاد السياحي والنقل السياحي، من أجل تدارس المشاكل التي باتت تهدد قطاع السياحة برمته، على المستوى المحلي والجهوي والوطني،  بعد إغلاق الحدود. و من المنتظر ان يقدم مهنيو السياحة مجموعة من الاشكالات والاكراهات التي تراكمت على القطاع  منذ تفشي الوباء ببلادنا، لمدة تقارب السنتين، وإغلاق الحدود بعد حوالي شهر، بناء على قرار حكومة أخنوش في هذا الصدد. 
 
ويبدو أن أجندة الوزيرة عمور قد لاتحمل إلى مهنيي السياحة، أية حلول سحرية، بقدر ما تحمل إليهم عبارات المواساة والتحلي بمزيد من الصبر والتضحية، حيث لا أفق في ظل الوضعية الراهنة وإفلاس العشرات من الفنادق السياحية والنقل السياحي ووكالات الأسفار وتشريد المئات من اليد العاملة.