الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

البيضاء.. توقيف خدمة الإشهاد على صحة الإمضاءات ومطابقة النسخ

البيضاء.. توقيف خدمة الإشهاد على صحة الإمضاءات ومطابقة النسخ صورة من الأرشيف

في الوقت الذي يؤكد فيه الكثير من المتتبعين على ضرورة تحسين أداء الإدارة العمومية وتقريب خدماتها إلى عموم المواطنين، نزل قرار توقيف خدمة الإشهاد على صحة الإمضاءات ومطابقة النسخ لأصولها في مختلف الملحقات الإدارية، واقتصار ذلك على المقاطعات الجماعية فقط، (نزل) كالصاعقة على مجموعة من المواطنين، الذين سيضطرون إلى التوجه إلى المقاطعات الجماعية كلما أرادوا الإشهاد على صحة الامضاءات.

 

وأكد مصدر لـ "أنفاس بريس" أن قرار توقف خدمة الإشهاد على صحة الإمضاءات ومطابقة النسخ لأصولها في مختلف الملحقات الإدارية، لم يعمم بعد في مدينة الدار البيضاء.. معتبرا أن هذا القرار سيثير مشاكل كثيرة للمواطنين.

 

وقال "سيجد المواطن صعوبة كبيرة في حالة تعميم هذا القرار على كل المقاطعات، ويأتي هذا القرار في الوقت الذي يتحدث فيه الكثيرون على ضرورة تقريب الخدمات الإدارية لعموم المواطنين، وقد أصبحنا في ظل هذا القرار نبعد الإدارة من المواطنين".

 

ودخل قرار توقف خدمة الإشهاد على صحة الإمضاءات ومطابقة النسخ لأصولها في مختلف الملحقات الإدارية حيز التنفيذ في مقاطعة الصخور السوداء.. ويأتي هذا القرار بناء على توصيات المجلس الجهوي للحسابات بجهة البيضاء سطات والمتعلقة بمراقبة تسيير مقاطعة الصخور السوداء ودورية وزير الداخلية حول الإجراءات الخاصة بتفويض إمضاء أو صلاحيات رئيس مجلس الجماعة، وكذا بناء على إرسالية والي الجهة وعمدة المدينة.