الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

إحداث مرافق صحية بجماعات وجدة أنجاد على طاولة مجلس حدوش

إحداث مرافق صحية بجماعات وجدة أنجاد على طاولة مجلس حدوش جانب من الاجتماع
 
بمبادرة من لخضر حدوش رئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد، احتضن مقر عمالة وجدة أنجاد اجتماعا تشاوريا، الخميس 06 يناير 2022 حول إمكانية مساهمة مجلس العمالة في إحداث مرافق صحية بالجماعات الترابية بالنفوذ الترابي لعمالة وجدة أنجاد.
ترأس  هذا الاجتماع لخضر حدوش رئيس مجلس العمالة بحضور الكاتب العام لولاية جهة الشرق عمالة وجدة أنكاد، وممثلي الجماعات الترابية بالعمالة، وممثلي الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.
وقد أجمع كل المتدخلين على أهمية الموضوع، وضرورة إحداث مرافق صحية عمومية بكل من تراب جماعة وجدة والجماعات الترابية الحضرية والقروية سواء في الأسواق أو في المواقع السياحية مع مراعاة انسجامها للمجال واحترامها للمقتضيات البيئية، وقربها من شبكات الكهرباء والماء والتطهير السائل، إضافة إلى احترامها لكناش تحملات يتم التنصيص فيها على الحراسة والصيانة والنظافة وفق معايير الجيل الجديد للمرافق الصحية العمومية.
لدراسة الموضوع ميدانيا وتقنيا وماليا، تم الاتفاق على تكوين لجنة تقنية تضم في عضويتها ممثلي الجماعات المعنية من منتخبين وتقنيين لوضع تصور واقعي قابل للتنفيذ وإخراج المشروع إلى حيز الوجود.