الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

لمراحي: منتدى الكونفدرالية يسعى لإثراء النقاش العمومي حول واقع وزارة الشباب

لمراحي: منتدى الكونفدرالية يسعى لإثراء النقاش العمومي حول واقع وزارة الشباب بوعزة المراحي

في لقاء لجريدة "أنفاس بريس" ببوعزة المراحي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للشبيبة والرياضة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أكد أن المنتدى الوطني الثالث للشباب الكونفدرالي المزمع تنظيمه بمجمع مولاي رشيد بمدينة بوزنيقة أيام 05 و 06 و 07 يناير 2022، (أكد) أنه يسعى إلى المساهمة الجادة والمسؤولة في إثراء النقاش العمومي حول واقع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وأوضح نفس المتحدث ردا على أسئلة الجريدة، بأن المنتدى يهدف أيضا إلى خلق فضاء للتشاور والتثقيف السياسي المدني لدى الشباب الكونفدرالي، بالإضافة إلى مأسسة تقديم المقترحات وابتكار البدائل لتحسين شروط العمل وتطوير منظومة الإدارة من خلال المساهمة الفعالة لفتح فضاءات للتداول وتعزيز منهجية التدبير الجماعي والتفكير المشترك بين كل مكونات النقابة وبين مختلف شبابها .

وفي سياق حديثه عن فعاليات المنتدى الوطني الثالث فقد اعتبر الكاتب العام لذات النقابة بأن المشاركات والمشاركين في المنتدى سيكونون على موعد مع لقاءات وندوات فكرية مباشرة بتأطير من مجموعة من المتخصصين والنقابيين والخبراء والأساتذة الجامعيين من دوي الاختصاص.

وعن سؤال للجريدة أكد بأن الأسئلة الراهنة المرتبطة بالقطاع في شموليته تفرض فتح نقاش حول المشهد النقابي في المغرب ورهانات البناء الديمقراطي، فضلا عن تفكيك الوضع القطاعي الراهن في ظل الهندسة الحكومية الجديدة.

وشدد بوعزة لمراحي على أن الهدف من الورشات المبرمجة في المنتدى الوطني الثالث للشباب الكونفدرالي هو خلق نقاش تفاعلي بين الشباب من أجل تشخيص وضعية القطاع في شموليته، والمساهمة في اقتراح حلول للإشكالات التي يعيشها القطاع وابتكار بدائل تنسجم والأفاق المفتوحة للخط النضالي للنقابة.

في سياق متصل أكد الكاتب العام لذات النقابة بأن خلاصات الورشات التي ستشكل عصارة نقاش الشباب الكونفدرالي خلال المنتدى الوطني الثالث ستكون محاور لمذكرة ترافعية تقدم إلى العديد من المسؤولين والمؤسسات ذات الصلة بالقطاع.

ومن المعلوم أن دائرة الشباب بالمكتب الوطني للنقابة الوطنية للشبيبة والرياضة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ستنظم أيام 05 و06 و07 يناير 2022 بمجمع مولاي رشيد بمدينة بوزنيقة، المنتدى الوطني الثالث للشباب الكونفدرالي، تحت شعار: "قيادات كونفدرالية شابة من أجل المستقبل "، لفائدة مجموعة من الشباب المنتمين لوزارة الشباب والثقافة والتواصل وذلك في حدود العدد المسموح به نظرا للحالة الوبائية ومع احترام تام للتدابير الاحترازية.