السبت 27 إبريل 2024
موضة و مشاهير

المطرب عبد العالي أنور: تعرضت للسرقة من طرف مغنّ جزائري

المطرب عبد العالي أنور: تعرضت للسرقة من طرف مغنّ جزائري المطرب عبد العالي أنور
صرح المطرب المغربي عبد العالي بالحربة المعروف فنيا باسم عبد العالي أنور، والبالغ من العمر 43 سنة، في حوار صحفي خص به لـ "أنفاس بريس"، "انا غير راض على وضع الثقافة في البلد نظرا لعدم وجود حماية كافية لمروثنا الفني والثقافي وخير دليل السرقة التي تعرضت لها من طرف مغن جزائري للأغاني المغربية القديمة التي قمت بإعادتها بصوتي. مما جعلني أدخل مع الشركة التي يتعاقد معها في نزاع من أجل أن استرجع حقوق الأغاني المعادة بصوتي فللأسف وزارة الثقافة لم تحرك ساكنا في الموضوع".
وكشف المطرب عبد العالي أنور عن جديده الفني الذي من المقرر أن يتم إصداره في عيد الحب تحت عنوان "لغرام سلطان"، وهي أغنية من كلماته وألحان مصطفى جورج وتوزيع حمزة الغازي.
وأجاب الفنان المغربي عن سؤال كيف يودع سنة 2021 ويستقبل سنة 2022، بأنه يودع السنة الماضية بحلوها ومرها وهو راض بكل ما قسمه الله فيها، أما السنة الجديدة فيتمنى أن يرفع فيها الوباء والبلاء وتعم الصحة على الجميع.
وقال عبد العالي أنوار في الحوار ذاته، إن آخر كتاب قرأه رواية "لعبة النسيان" للكاتب محمد برادة، ومضمون هذه الرواية جاء ليوضح أنه لا فرق بين الأدب المغربي الناطق بالفرنسية وآخر بالعربية.
أما عن اخر عمل شاهده المغني المغربي، فهو مسلسل "قيامة أرطغرل" التركي معبرا عن ميوله في الفترة الحالية للأعمال الفنية التاريخية المحبوكة، وهو ما وجده في هذا العمل الذي يحكي عن تأسيس الدولة العثمانية والصراعات التي كانت بين القبائل آنذاك.
وخلال حديثنا عن الآثار البشرية والاقتصادية للجائحة، صرح عبد العالي بالحربة عن كونها لن تتضح قبل مرور بعض الوقت، إلا أن الخسائر من الناحيتين البشرية والاقتصادية ستكون كبيرة، وأنه يتوقع جائحة كورونا ستكون لها تداعيات اقتصادية طويلة الأمد.