الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

وكالة بيت مال القدس تطلق حملة "شتاء القدس 2021"

وكالة بيت مال القدس تطلق حملة "شتاء القدس 2021"
قامت وكالة بيت مال المقدس بإطلاق حملة "شتاء القدس 2021" لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية وعائلات الأيتام الذين تكفلت بهم الوكالة بالقدس المحتلة.
وخصصت الوكالة لهذا النشاط الخيري غلافا مالي يقدر ب80 ألف دولار، وتندرج هذه الحملة في إطار البرامج والمشاريع التي تنفذها وكالة بيت مال القدس الشريف في مختلف القطاعات الاجتماعية ذات الأولوية.
وباشرت الوكالة نشاطها التطوعي، بترميم الأسقف والجدران بعدد من المدارس وتزويدها بوسائل التدفئة، تزامنا مع حلول فصل الشتاء، الذي يشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة.
وفي هذا الصدد، قامت وكالة القدس بإدخال إصلاحات على أسقف القرميد الآيلة للانهيار بمدرسة "وادي الجوز" الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم في القدس وصيانة مصارف مياه الأمطار بها وكذا إصلاح شبكة الكهرباء بالمدرسة، وذلك تجاوبا مع نداء مديرية التربية والتعليم في القدس بهذا الخصوص.
كما شملت العملية توزيع 200 جهاز تدفئة بمواصفات آمنة، على عدد من المدارس التي صنفتها مديرية التربية والتعليم للمؤسسات على أنها الأكثر تضررا من الرطوبة والبرد، مما سيساعد على استمرار العملية التعليمية دون انقطاع.
وقد بادرت الوكالة، في إطار برنامج كفالة اليتيم المقدسي الذي ترعاه لفائدة 100 من أيتام القدس، إلى تخصيص منحة استثنائية لعائلات الأيتام ، الشيء الذي سيساعد هذه الأخيرة على اقتناء الأغطية والحاجيات الضرورية بهذا الفصل.
وفي تصريح صحفي عبر سمير جبريل، مدير التربية والتعليم في القدس، عن امتنانه الكبير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما تقدم بجزيل شكره لوكالة بيت مال القدس على الدعم المستمر من أجل تعليم أفضل في مدينة القدس.
وأشار جبريل إلى مدى صعوبة الوضع الذي يعيشه قطاع التعليم في المدينة بسبب الأبنية التعليمية التي كانت في الأصل بيوتا سكنية تم تحويلها لمدارس تعاني من فترة لأخرى من الرطوبة وتحتاج لأعمال صيانة وترميم وتأهيل مستمر. 
وفي سياق متصل، أشاد إسماعيل الرملي مدير التربية والتعليم بالأعمال والمبادرات القيمة حدا والنوعية، التي تقوم بها وكالة بيت مال القدس الشريف من أجل صيانة وترميم وتأهيل المدارس في القدس.
ومن جهته قال الرملي، أن حملة "شتاء القدس 2021" تستهدف التدخل السريع والموضوعي لعدد من القضايا التي تهم الأمطار وتسرب المياه والمساهمة في تدفئة الصفوف المدرسية.
وتابع قوله موضحا أن هذه العملية همت تدخلا سريعا في مدرسة "بنات الجوز" حيث تمت إزالة الخطر الذي كان يهدد أقسام هذه المدرسة بإصلاح الصف المدرسي وتغييره بالكامل ليكون جاهزا في ظرف أسبوع.
مضيفا أن الحملة تضمنت أيضا المساعدة في تدفئة مدارس وأقسام القدس الشريف إذ تم تسليم 200 جهاز تدفئة لمديرية التعليم في القدس.
كما أكد منسق برامج ومشاريع وكالة بيت مال القدس على أن هذه العملية تجسد الحضور الدائم للوكالة في مدينة القدس على اختلاف المواسم والظروف لتكون حاضرة بعملها الميداني تحت الإشراف الشخصي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.