الأربعاء 25 مايو 2022
مجتمع

شرط إتقان السباحة في عرض البحر من شروط حمل حقيبة ضمن فريق حكومة أخنوش

شرط إتقان السباحة في عرض البحر من شروط حمل حقيبة ضمن فريق حكومة أخنوش رئيس الحكومة عزيز أخنوش بجانب الوزير سيرج جبلي

إلى وزراء حكومة عزيز أخنوش: " اَلِّلي مَايَعْرَفْشْ يْعُومْ وِيْصَارَعْ مُوجْ لَبْحَرْ بَلَاشْ مَنُّو يْكُون وَزِيرْ فِي اَلْحُكُومَةْ"

قال وزير الشرطة سيرج جيلي، وهو يلتقط أنفاسه على نقالة المستعجلات الصحية بعد أن أنهكته السباحة مدة 12 ساعة حتى وصل إلى بر الأمان (قال): "لم يحن وقت الموت".

وحسب تقارير إعلامية فقد نجا سيرج جيلي الوزير في حكومة مدغشقر من الموت غرقا، بعد "تحطم مروحيته رفقة ضابطين خلال مهمة إنقاذ في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد التي شهدت غرق قارب ركاب.بعد أن سبح لمدة 12 ساعة حتى وصل إلى بر الأمان".

حادث المروحية تؤكد نفس التقارير الإعلامية، نجا منه أيضا مسؤولان أمنيان آخران كانا رفقة الوزير على نفس الطائرة المروحية.

وكان الوزير ومعه فريق في مهمة استكشاف منطقة في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد غرق فيها قارب ركاب كان يقل بحسب مسؤولين 39 شخصا على الأقل، لقوا حتفهم بعد غرق قاربهم في عرض البحر. وفي هذا السياق غرد الرئيس أندري راجولينا، على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" معبرا عن حزنه بخصوص الحادث وسقوط ضحايا (39 شخص).

وأشاد الرئيس أندري راجولينا بالوزير جيلي والضابطين الآخرين، الذين وصلوا إلى بلدة ماهامبو الساحلية بشكل منفصل بعد تحطم المروحية.

وأكد وزير الشرطة سيرج جيلي(57 عاما) في تصريحه أنه"بعد الحادث سبح من الساعة السابعة والنصف من يوم الاثنين 20 دجنبر 2021 ، حتى الساعة السابعة والنصف من صباح الثلاثاء،  إلى بلدة ماهامبو، وأنه لم يصب، إلا أنه يشعر بالبرد".ومن المعلوم أن جيلي قد خدم في الشرطة لمدة 30 سنة قبل تعيينه وزيرا في حكومة مدغشقر.

وأوضحت التقارير الإعلامية التي أوردت الخبر أن الوزير جيلي بعد خروجه من الماء قال للقرويين في بلدة ماهامبو "أود فقط منكم أن تبثوا هذا الفيديو حتى تشاهده عائلتي، ويراه زملائي، ويراه أعضاء الحكومة. أنا على قيد الحياة وبصحة جيدة".

في سياق متصل وقال قائد الشرطة (زافيسامباترا رافوافي)، لوكالة الأنباء الفرنسية إن الوزير جيلي "استخدم أحد مقاعد الطائرة كأداة ليعوم عليها. و كان يتمتع دائمًا بقدرة كبيرة على التحمل في الرياضة، وقد حافظ على لياقته كوزير، تمامًا مثل شاب يبلغ من العمر 30 عامًا...لديه أعصاب فولاذية".